أخبار عاجلة

بعد النظام النباتي.. باسم يوسف يتجه إلى "رجيم الماء"

مصراوي Masrawy

بعد النظام النباتي.. باسم يوسف يتجه إلى " "

12:52 م السبت 17 فبراير 2018

كتبت- هاجر حاتم:

أعلن الإعلامي باسم يوسف عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وتويتر، عن اتباعه نظام غذائي جديد يعتمد على شرب المياه فقط.

ونشر باسم صورة يظهر فيها "مفتول العضلات" وبصحة جيدة، وأرفق بها حديثه عن رجيم الماء، وهو عبارة عن تناول الماء فقط طوال اليوم.

وقال باسم "ده رابع يوم ليا علي صيام المياه. يعني اربع ايام من غير اكل تماما و كل ما استهلكه هو االمياه فقط. صيام المياه مش شئ جديد او موضة. ده شئ قديم قدم البشرية حضارات و مجتمعات و ديانات من قبل الديانات الابراهيمية اتبعت الصيام مش بس كطقوس روحية و لكن كعلاج".

باسم يوسف يتحدث عن رجيم الماء

وأضاف "مؤخرا في العقود الاخيرة ابتدى النوع ده من الصيام يخضع لتجارب علمية و اكلينيكية. حاليا في مراكز للصوم في انحاء مختلفة من العالم او كجزء من مستشفيات عريقة زي المستشفى الخيري ببرلين. التجارب في المراكز دي وضحت دور الصيام في علاج الامراض المزمنة، الامراض المناعية و حتى فترة التعافي بعد العلاج من السرطان.

وأكد باسم أن هذا النوع من الرجيم يجب أن يكون تحت إشراف طبي كامل، وقد تتراوح مدة الصيام في المراكز الطبية من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأوضح أنه حاول أن يؤهل جسمه قبل بداية النظام، بالتمارين وتقليل تناول الطعام، وكتجربة بدأ الرجيم لمدة 4 أيام فقط، مع الاستمرار في التمرينات الرياضية، وممارسة حياته الطبيعية.

رجيم الماء

يذكر أنه ليست تلك المرة الأولى التي يتبنى فيها باسم يوسف نظام غذائي محدد، فمنذ سنوات وهو يتبع النظام النباتي المعروف بـ PBD والذي يعتمد على تناول الخضروات والفاكهة الطبيعية، ويبتعد تمامًا عن اللحوم والألبان والأكلات المعلبة أو المصنعة.

وأفاد باسم أن هذا النظام ساعدته على التغلب على اصابات متعددة و جراحتين في الركبة، وأن يكون بصحة أفضل.

 

مصراوي Masrawy