أخبار عاجلة

بعد شائعة "الالتهاب السحائي".. "الشويفات" تقدم بلاغًا ضد ولي أمر طالب

مصراوي Masrawy

بعد شائعة "الالتهاب السحائي".. "الشويفات" تقدم بلاغًا ضد ولي أمر طالب

12:06 م السبت 17 فبراير 2018

كتبت- ياسمين محمد:

تقدم الممثل القانوني للشركة المصرية التعليمية المالكة لمدرسة الشويفات الدولية بالقاهرة الجديدة ببلاغ للنائب العام ضد ولي أمر الطالب محمود حسام محمد محمود، متهمًا إياه بنشر الأكاذيب وترويج الشائعات حول إصابة نجله المقيد بالمدرسة بمرض الالتهاب السحائي، وترويج الشائعات حول انتشار ذلك المرض بين طلاب المدرسة ككل، داعين إلى غلق المدرسة وتعليق الدراسة بها، ومتهمين مديرها وإدارتها بالكذب والتدليس في نشر التقارير الطبية الواجب نشرها حول هذه الحالة، وإخفاء الحالات المرضية الأخرى.

وبحسب مستندات الدعوى المقدمة للنائب العام - والتي حصل مصراوي على نسخة منها - فإن الممثل القانوني للمدرسة يتهم ولي أمر الطالب بالإمعان في الكيد للمدرسة وإدارتها بالظهور إعلاميًا والإدلاء بالاحاديث الصحفية لكافة الصحف الورقية والموافع الإلكترونية، التي تشير إلى أن نجله قد أصيب بفيروس خطير أدى لإصابته بمرض الالتهاب السحائي، وأن هذا المرض "معدي" وأصاب طلاب آخرين في المدرسة وصل عددهم لـ3 مصابين.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا بتاريخ 6 فبراير الماضي، بيانًا تشير فيه إلى أنه تم تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة لمتابعة حالة مدرسة الشويفات بالتجمع الخامس، قالت فيه إنه تبين وجود أقاويل بوجود طالب بالصف السادس الابتدائي بالمدرسة مصاب بفيروس غامض، وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعند إرسال لجنة للمستشفى للاطمئنان على الطالب، تبين عدم صحة الواقعة وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائي.

وأضاف بيان الوزارة أن لجنة من وزارة الصحة انتقلت إلى المدرسة وأجرت مسح شامل لها، ولم يثبت وجود أي إصابة بهذا المرض بالمدرسة، ومع ذلك قررت وزارة التربية والتعليم إيقاف العمل بالمدرسة كإجراء احترازي لعدة أيام، لإتاحة الفرصة لوزارة الصحة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية.

وبتاريخ 10 فبراير الماضي، أصدرت الوزارة بيانَا صحفيًا تعلن فيه عن عودة العمل بالمدرسة بكل قطاعاتها، مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بمدرسة الشويفات ومراعاة كافة سبل العناية والتدابير الاحترازية التي تحقق سلامة الطلاب.

ولفتت مستندات الدعوى إلى أن المشكو في حقه حرض على تعكير السلم العام لمدرسة الشويفات، ما أدى إلى بغض وازدراء للمدرسة من طلابها وأولياء أمورهم.

وطالبت إدارة المدرسة بمحاكمة ولي أمر الطالب بتهمة البلاغ الكاذب وتوقيع العقوبة المقررة بالمادة 303 من قانون العقوبات عليهما.​

1

2

3-copy copy

4

 

مصراوي Masrawy