أخبار عاجلة

روسيا تؤجل رحلاتها للقاهرة لمدة أسبوع

روسيا تؤجل رحلاتها للقاهرة لمدة أسبوع روسيا تؤجل رحلاتها للقاهرة لمدة أسبوع

التحرير

تلقت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، مذكرة من شركة الطيران الروسية ايروفلوت حول تأجيل استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المطار لمدة أسبوع لأسباب تقنية.

ووفقا للبروتوكول الذى وُقع في موسكو بين وزير الطيران شريف فتحي، ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، في ديسمبر 2017، فإن الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة، من المقرر أن تستأنف في فبراير الجاري، قبل أن يتم تعليقها إلى أواخر فبراير.

وقالت المذكرة إن ايروفلوت تنتظر حاليا الحصول على موافقات أمنية وتصاريح ضرورية لاستئناف رحلاتها إلى القاهرة من السلطات الروسية.

ومن المقرر إجراء جولة أخرى من المحادثات بين المسؤولين المصريين والروس، في أبريل المقبل، لبحث استئناف الرحلات الجوية من إلى الغردقة وشرم الشيخ.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 4 يناير الماضي، مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالي سنتين جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليمافيا فوق سيناء في عام 2015 بفعل عمل إرهابي.

وستستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

التحرير