أخبار عاجلة

«المحافظين» يناشد جهات التحقيق الكشف عن أسباب حبس أبو الفتوح

«المحافظين» يناشد جهات التحقيق الكشف عن أسباب حبس أبو الفتوح «المحافظين» يناشد جهات التحقيق الكشف عن أسباب حبس أبو الفتوح

التحرير

قال حزب المحافظين الذي يترأسه المهندس أكمل قرطام، إنه يتابع باهتمام خبر القبض على رئيس حزب القوية، وأعضاء المكتب السياسي وإحالتهم لنيابة أمن الدولة، وسط تصريحات إعلامية متضاربة وبيان وزارة الداخلية حول تحريات لم تتأكد صحتها بعد أمام النيابة العامة، ولم يحققها القضاء المصري.

وناشد الحزب جهات التحقيق سرعة الكشف عن محتوى التحريات والأسباب التي أدت إلى اتخاذها القرار الاحترازي بحبس رئيس حزب مصر القوية احتياطيا، خاصة أنه رئيس حزب دستوري ومعترف به من قبل الدولة. 

مضيفًا: «عدم سرعة التحقيق في التحريات وكشف الحقائق أمام الرأي العام قد ينعكس سلبا على الحياة الحزبية وحرية الفكر السياسي والتعبير، ويشكك في التزام الدولة بتعزيز الديمقراطية، داخليا وخارجيا، خاصة في هذه الأوقات الحرجة التي تمر بها مصر».

وأكد الحزب أنه سيعلن موقفه بعد انجلاء الغموض الذي يحيط بهذه الاتهامات وأسبابها، في ضوء ما سوف تسفر عنه التحقيقات، وتبين ما إذا كانت تتعلق بحرية التعبير عن آراء سياسية أم لجرائم قانونية ثابتة لم يتم الإفصاح عنها بعد.

التحرير