أخبار عاجلة

مصر تعرب عن قلقها من اضطراب الأوضاع في ليبيا

مصر تعرب عن قلقها من اضطراب الأوضاع في ليبيا مصر تعرب عن قلقها من اضطراب الأوضاع في ليبيا

التحرير

أعرب سامح شكرى وزير الخارجية، عن قلقه من اضطراب الأوضاع الأمنية في بعض المدن الليبية وأثر ذلك على العملية السياسية فضلاً عن محاولات بعض الأطراف الخارجية تهريب السلاح إلى الأراضي الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية، وبما يقوض الاستقرار ويدعم الجماعات الإرهابية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الخارجية اليوم، الجمعة، مع مبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة، على هامش مشاركته بمنتدى ميونخ للأمن في ألمانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود تسوية الأزمة، وشدد شكري على دعم لجهود الأمم المتحدة في هذا الإطار، وعلى أهمية دعم كافة الأطراف الإقليمية والدولية لهذه الجهود، مؤكدا أن الحل النهائي يجب أن ينبع من إرادة وتوافق الشعب الليبي بكافة أطيافه ومكوناته.

واستمع شكري إلى عرض متكامل من المبعوث الأممي لنتائج اتصالاته مع كافة الأطراف الليبية، بما في ذلك الجهود الليبية لتعديل اتفاق الصخيرات، وإجراءات تسجيل الناخبين تمهيدا للانتخابات القادمةً بزيادة قدرها مليون ناخب، مشيرا إلى الخطوة الهامة المنتظرة الآن هي إصدار قانون الانتخابات.

كما استعرض مبعوث الأمم المتحدة التحركات التي يعتزم القيام بها خلال المرحلة القادمة، التي تستهدف تهدئة الوضع في ليبيا وتهيئة المجال السياسي للإعداد للانتخابات، مشيرا إلى تطلعه لدعم مصر لجهوده من خلال اتصالاتها القوية والمباشرة مع الأطراف الفاعلة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن شكري أكد ضرورة استكمال الجهود القائمة من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة من أجل التوصل لرؤية وطنية واحدة بشأن مستقبل ليبيا، مستعرضا أخر مستجدات الجهود المصرية الرامية إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لتمكينها من أداء مهامها في استعادة الامن والاستقرار والقضاء على الإرهاب.

التحرير