أخبار عاجلة

صراع ثلاثي على لقب هداف «البريميرليج».. فمن يحسمه؟

التحرير

يتنافس الثلاثي هاري كين ومحمد صلاح وسيرجيو أجويرو على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليتساءل الجميع من الأقرب لحسم هذا اللقب لصالحه بنهاية الموسم وهو السؤال الذي حاولت "سكاي سبورتس" البريطانية الإجابة عليه.

وتوج هاري كين بلقب هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين ويتصدر قائمة الهدافين هذا الموسم قبل النهاية بـ11 جولة، حيث يملك في رصيده 23 هدفًا مقابل 22 هدفًا لصلاح و21 هدفًا لأجويرو، ونستعرض فيما يلي آراء محللي شبكة "سكاي سبورتس":

فيل تومبسون: هاري كين

"أتمسك برأيي منذ بداية الموسم، سيبحث مانشستر سيتي على الذهاب بعيدًا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا وبالتالي عندما يتعافي جابريل خيسوس من إصابته فإنه سيشارك بالتبادل مع أجويرو في مباريات الدوري الإنجليزي، أما صلاح فيمتلك القدرة على التسجيل في كل مباراة ولكنه لا يملك قدرة كين على تسجيل الهاتريك في الكثير من المباريات".

"ويجب التنويه على أن ما يقدمه صلاح هذا الموسم أمر استثنائي، فلم نعاصر جناحا يسجل هذا العدد من الأهداف منذ أن وجد كريستيانو رونالدو في الدوري الإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد، إلا أن الأمر الواقع أن كين يمتلك فاعلية أكبر بحكم مركزه كمهاجم صريح".

بول ميرسون: سيرجيو أجويرو

"أعلم تمامًا أن أجويرو لن يحظى بعدد الدقائق التي سيحظى بها الآخرون لتركيز مانشستر سيتي الكبير في الوقت الحالي على دوري أبطال أوروبا، ولكني لا أرى لاعبا آخر قادرا على تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة في أكثر من مباراة مثله، ولذلك أرشحه بقوة للظفر بلقب الهداف هذا الموسم".

"ويعد صلاح من المنافسين الكبار على اللقب ولكن من الصعب للغاية أن تطلب من لاعب جناح الظفر بلقب الهداف حيث لا يوجد بكثرة داخل منطقة الجزاء وسيكون الأمر إعجازيا إن ظفر بلقب الهداف هذا الموسم، وبدوره أثبت كين قدرته على تسجيل الأهداف في المواعيد الكبرى إلا أن توتنهام لا يكتسح باقي الفرق خارج ميدانه مثل مانشستر سيتي".

شارلي نيوكلاس: هاري كين

"من الصعب ترشيح لاعب آخر غير كين، فهو يتمتع بثبات كبير في المستوى ويتمكن من تسجيل الأهداف كل أسبوع، ولا يسجل أمام الفرق المتوسطة فقط بل تجده حاضرًا في المباريات الكبرى، وأرى أن أجويرو سيكون معرضا للإصابة دائمًا في حال خاض عددا كبيرا من المباراة وسيحاول جوارديولا حمايته بشتى الطرق في سعيه للظفر بالرباعية هذا الموسم".

"وبإمكان صلاح أن يتوج بلقب الهداف في حال ترجم الفرص العديدة التي أتيحت له هذا الموسم إلى أهداف، ولكن في الوقت الحالي ومع الاقتراب من النهاية أرى أن كين المرشح الأبرز".

مات لي تيسير: هاري كين

"مع عودة جابريل خيسوس ستتقلص عدد الدقائق التي يشارك بها أجويرو في المباراة كثيرًا بالمقارنة مع كين، أما صلاح فيقدم مستويات استثنائية تصعب على الجميع استبعاده من المنافسة، ولكنه كونه جناحًا يجعل الكثيرين لا ينتظرون منه تسجيل عدد كبير من الأهداف في كل مباراة خاصة أنه لا يوجد في المناطق المؤثرة باستمرار مثل كين وأجويرو قلبي الهجوم".

"وفي حال تم اختيار أجويرو كي يكون المهاجم الأساسي في كل مباراة حتى نهاية الموسم فحينها سأذهب إلى ترشيح أجويرو، أما الآن فأميل إلى كين لقدراته الهجومية الفريدة على جميع الأصعدة وقدرته على الاحتفاظ بالكرة والفوز بالمعارك البدنية مع جميع المدافعين".

التحرير