أخبار عاجلة

«صلاح» في وصافة هدافي العالم مُتفوفًا على «رونالدو» و«ميسي»

«صلاح» في وصافة هدافي العالم مُتفوفًا على «رونالدو» و«ميسي» «صلاح» في وصافة هدافي العالم مُتفوفًا على «رونالدو» و«ميسي»

التحرير

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا كبيرًا على مُضيفه بورتو بخُماسية نظيفة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب الدراجا في البرتغال. 

الخُماسية جاءت عن طريق هاتريك للسنغالي ساديو ماني في الدقائق 25، 53 و85 من المُباراة، فيما جاءت ​باقي الأهداف عن طريق فيرمينو في الدقيقة 70، ومحمد صلاح في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

محمد صلاح وصل إلى هدفه الـ30 في الموسم الحالي في كل البطولات، بواقع 22 هدفا في البريميرليج، وهدف في كأس الاتحاد و7 في دوري أبطال أوروبا (منهم هدف في الدور التمهيدي).

صلاح

صلاح أول لاعب يسجل 30 هدفًا مع ليفربول في موسم واحد مُنذ لويس سواريز، الذي سجل 31 هدفًا مع الريدز في موسم (2013 - 2014) جاءوا جميعهم في البريميرليج.

1

كما يتواجد صلاح في وصافة هدافي العالم في الموسم الحالي بأهدافه الـ(30)، وفيما يلي نستعرض هدافي العام الحالي..

1) هاري كين.. توتنهام (33 هدفًا)، 23 هدفًا في البريميرليج، 7 أهداف في دوري الأبطال، 3 أهداف في كأس الاتحاد.

2) محمد صلاح.. ليفربول (30 هدفًا)، 22 هدفًا في البريميرليج، 7 أهداف في دوري الأبطال (هدف في التمهيدي)، هدف في كأس الاتحاد.

3) سيرخيو أجويرو.. مانشستر سيتي (29 هدفًا)، 21 هدفًا في البريميرليج، 4 أهداف في دوري الأبطال، هدفين في كأس الاتحاد، هدفين في كأس الرابطة.

4) نيمار جونيور.. باريس سان جيرمان (28 هدفًا)، 19 هدفًا في الدوري، 6 أهداف دوري الأبطال، هدفين في كأس فرنسا، هدف في كأس الرابطة.

5) إيدسون كافاني.. باريس سان جيرمان (28 هدفًا)، 21 هدفًا في الدوري الفرنسي، 6 أهداف دوري الأبطال، هدف في كأس فرنسا.

6) ليونيل ميسي.. برشلونة (27 هدفًا)، 20 هدفا في الدوري الإسباني، 3 أهداف في دوري الأبطال، 3 أهداف في كأس الملك، هدف في السوبر الإسباني.

7) ليفاندوفسكي.. بايرن ميونخ (26 هدفًا)، ​19 هدفًا في البونديزليجا، 3 أهداف في دوري الأبطال، 3 أهداف في الكأس، هدف في السوبر الألماني.

8) كريستيانو رونالدو.. ريال مدريد (25 هدفًا)، 11 هدفًا في الدوري الإسباني، 11 هدفًا في دوري الأبطال، هدفين في للأندية، هدف في السوبر الإسباني.

يُذكر أن ليفربول سيلعب لقاء العودة على ملعب أنفيلد في الـ6 من مارس القادم، بعد أن وضع قدمًا في دور ربع النُهائي للبطولة.

التحرير