أخبار عاجلة

بعد تأخر جرعة الكيماوي.. قصة مريض بالسرطان أنقذه الجيش في "سيناء 2018"

بعد تأخر جرعة الكيماوي.. قصة مريض بالسرطان أنقذه الجيش في "سيناء 2018" بعد تأخر جرعة الكيماوي.. قصة مريض بالسرطان أنقذه الجيش في "سيناء 2018"

مصراوي Masrawy

بعد تأخر جرعة الكيماوي.. قصة مريض بالسرطان أنقذه الجيش في "سيناء 2018"

03:13 م الخميس 15 فبراير 2018

كتبت- مروة شوقي:

لم يقتصر دور القوات المسلحة في "سيناء 2018" على الجانب العسكري فحسب، بل امتد إلى المستوى الإنساني ليشمل المدنيين، ليسطر رجال الجيش المصري أبهى معاني الحب والتفاني لكل ما يحمل هُوية .

يد تحمل السلاح ضد أعداء الوطن لتحميه من المتربصين، وتحمل على اليد الأخرى راحة الشعب المصري، في القلب منه المرضى.

"مريض من العريش، يحتاج جرعة للعلاج الكيميائي؛ لأن ميعادها فات من 3 أيام، وبسبب ظروف الحرب مش عارف يطلع"، استغاثة وصلت الاثنين الماضي إلى الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام مستشفى 57357، من كبير الممرضين يستنجد به لمساعدة المريض، حسب رواية أبو النجا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلى الفور، قرر أبو النجا، الاتصال بأحد ضباط القوات المسلحة في سيناء؛ لمساعدة المريض، وما كان من الأخير إلاّ التحرك الفوري على أرض الواقع، والتواصل مع المسؤولين.

وتابع: "بعد فترة وصلتنا مكالمة تطلب باقِ بيانات المريض والمستندات، وبالفعل أرسلناها بشكل عاجل على التليفون".

ووصل أحد ضباط القوات المسلحة إلى منزل المريض، في الخامسة صباحًا، وقدموا المساعدة له؛ للوصول إلى المستشفى لأخذ الجرعة الخاصة به: وقال أبوالنجا: "كانوا متواصلين معايا من بداية وصولهم للولد في بيته، و كل ما يعدي كمين يبعتولي، ولما عدا النفق، ولحد ماوصل المستشفى، ولسه بيطمنو أنه خد الجرعة".

وثمّن مدير عام مستشفى 57357 دور القوات المسلحة في العريش، بنجدة المريض، قائلًا: "مش عارف أقول إيه، ربنا يحمي جيش مصر، ويرجع لنا ولادنا بالسلامة، خير أجناد الأرض".

مصراوي Masrawy