أخبار عاجلة

صبحي وحجازي يلتقيان قائد المنطقة المركزية الأمريكية

صبحي وحجازي يلتقيان قائد المنطقة المركزية الأمريكية صبحي وحجازي يلتقيان قائد المنطقة المركزية الأمريكية

التحرير

أميرة إبراهيم

على خلفية زيارته لمصر التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، للتباحث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية بشكل عام وجهود القوات المسلحة المصرية بشكل خاص الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد القائد العام أن وقواتها المسلحة تخوضان معركة فاصلة للقضاء على الإرهاب والتطرف واجتثاث جذوره من خلال خطة المجابهة الشاملة سيناء 2018، التى تنفذها التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية بالتعاون مع الشرطة المدنية، مؤكدا أن الحرب على الإرهاب بالمنطقة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على تلك التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويله على كل المستويات، معربا عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتطلعه لأن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في كل المجالات.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية دعم بلادة لمصر وقواتها المسلحة في الحرب على الإرهاب  وأشاد بما حققته من نجاحات ضد العناصر الإرهابية بسيناء، مؤكدا عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول جوزيف فوتيل، حيث تناول اللقاء عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع.

التحرير