أخبار عاجلة

السيسي يلتقي قائد الإدارة المركزية الأمريكية

السيسي يلتقي قائد الإدارة المركزية الأمريكية السيسي يلتقي قائد الإدارة المركزية الأمريكية

التحرير

العمليات العسكرية تتواصل في شرق وغرب البلاد لاجتثاث الإرهاب، بينما يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل إلى القاهرة في زيارة متكررة أثناء عبوره في المنطقة، لكنه يلتقي الرئيس عبد الفتاح بالاتحادية لتبادل رسائل لم يفصح عنها لكنها حتما تتماس مع العمليات الشاملة، التي تتصدى فيها وحدها للإرهاب العالمي، متجسدا في الجماعات المسلحة المدعومة خارحيا في سيناء.

وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة حضر اللقاء، علاوة على القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

ووفقا للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، ولا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري، في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة والتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. كما استعرض جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، لاجتثاث الإرهاب والقضاء عليه.

وأضاف راضي أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيرا إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها، مثمنا الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحديا مشتركا يواجه البلدين والعالم، ومشيدا بمحورية دور مصر في المنطقة، وجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وذكر راضي أن اللقاء تركز حول الدفع والارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، وكذلك التطرق إلى آخر التطورات العسكرية والسياسية على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

التحرير