منها «سكودا كودياك» و«كيا سورينتو».. أفضل 8 سيارات بـ7 مقاعد

التحرير

ارتفع شأن العديد من موديلات السيارات في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن بدا أن هناك توجهًا واضحًا نحو السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV"، إلا أن الأبرز في الأمر كان الميل الواضح إلى الإصدارات التي تتمتع بثلاثة صفوف من المقاعد والتي تتسع إلى 7 ركاب، وهو الأمر الذي انعكس بطبيعة الحال على معدلات انتشار العشرات من الموديلات التي تنتمي لهذا الطراز بشكل رئيسي في الأسواق العالمية، وفي هذا السياق يستعرض موقع "إيه أوه إل – AOL" البريطاني، مجموعة من السيارات ذات السبعة مقاعد وصفها بأنها الأفضل في الوقت الحالي..

 

فولفو إكس سي 90 -XC90

هي أول سيارة جديدة تمامًا للشركة السويدية بعد أن انتقلت لملكية عملاقة الصناعة الصينية "جيلي"، وهي واحدة من أفضل السيارات على مستوى الشكل الخارجي والتصميم الداخلي، كما تتمتع بقدر كبير من الراحة للسائق ومُجهزة بالعديد من القدرات التكنولوجية، بالإضافة إلى اهتمام الشركة بشكل رئيسي بعوامل السلامة والأمان، الأمر الذي جعلها في مصاف السيارات الأكثر أمانًا للركاب.

سكودا كودياك

هي أول سيارة تنتمي لطراز المركبات الرياضية متعددة الأغراض للشركة التشيكية في العالم، وتعد واحدة من أفضل السيارات الرياضية ذات السبعة مقاعد التي ظهرت في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، خاصة أنها تتمتع بالعديد من المقومات الجيدة على مستوى الرفاهية أو التكنولوجيا المتعلقة بقيادة السيارات بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي أهلها لأن تكون ضمن الأفضل في الوقت الحالي.

لاندر روفر ديسكفري

تعد الرهان الرئيسي للشركة البريطانية المتخصصة في السيارات الرياضية متعددة الأغراض، على مستوى المركبات ذات المقاعد السبعة، وهي من أفضل السيارات التي توفر أريحية كبيرة لركابها بشكل رئيسي سواء في الجلوس أو حتى على مستوى التقنيات المتطورة المستخدمة في السيارة، وهي تعد واحدة من أفضل السيارات المُجهزة للطرق الوعرة، وهي تصدر مُزودة بأنظمة تعليق خاصة لتحمل التضاريس.

أودي كيو 7 – Q7

على الرغم من كون قدراتها الفنية كواحدة من السيارات التي تعمل بمحرك ديزل ذي سعة 3000 سي سي، وهو ما يعد منخفضا قياسا بالعديد من السيارات الأخرى التي تنتمي لنفس الطراز، فإن ذلك لم يمنع وجودها ضمن السيارات الأفضل للركاب السبعة، وهو ما يرجع إلى التقنيات المتطورة التي تحرص عملاقة السيارات الفاخرة الألمانية على استخدامها بشكل دائم في إصداراتها.

كيا سورينتو

تعد من الركائز الرئيسية لشركة "كيا" الكورية في العديد من الأسواق العالمية، وهي واحدة من أفضل السيارات العائلية في الأسواق العالمية، والتي تتمتع بقوة واتساع واضح على المستوى الداخلي، بالإضافة إلى تصميم خارجي مدهش ومثير للإعجاب، كما أنها واحدة من أكثر الموديلات التي تراعي عوامل السلامة والأمان بشكل رئيسي في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية.

رينج روفر سبورت

أحد أفضل السيارات التي أنتجتها الشركة البريطانية المتخصصة في الإصدارات الرياضية متعددة الأغراض في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، وهي واحدة من ضمن الأفضل بشكل رئيسي من حيث الحجم والقدرات الفنية التي تجمع بين الفخامة والقدرة على السير في الطرق الوعرة بشكل رئيسي.

هيونداي سانتافي

تعد مثيلة "كيا سورينتو" في الشركة الكورية الشقيقة "هيونداي" وهي إحدى السيارات التي تُجهز بشكل رئيسي في الطرق الوعرة، كما أنها تتمتع بالعديد من التقنيات على مستوى السيارات الفاخرة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل المركبات على مستوى راحة الركاب بفضل المساحات البينية الكبيرة في صفوف مقاعدها.

سانج يونج ريختون

على الرغم من كون البعض قد لا يضعها ضمن حسابات الأفضل على مستوى السيارات ذات الركاب السبعة، فإنها تعد واحدة من أفضل السيارات التي تُشعر قائدها بحالة من المتعة الواضحة أثناء السير، كما أنها تعد واحدة من أفضل الموديلات على مستوى الشكل الخارجي والتصميم الداخلي للسيارة.

التحرير