أخبار عاجلة

بيونج تشانج| ألمانيا تحقق 8 ميداليات.. وسفيندال يحصد ذهبية التزلج

بيونج تشانج| ألمانيا تحقق 8 ميداليات.. وسفيندال يحصد ذهبية التزلج بيونج تشانج| ألمانيا تحقق 8 ميداليات.. وسفيندال يحصد ذهبية التزلج

التحرير

احتاجت ألمانيا إلى خمسة أيام ونصف من منافسات دورة الألعاب الشتوية 2018 ببيونج تشانج بكوريا الجنوبية، لمعادلة عدد الميداليات الذهبية التي حصلت عليها في كامل منافسات دورة سوتشي، حيث حصلت على ثمانية ميداليات ذهبية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس.

وحصد الثنائي أليونا سافشينكو وبرونو ماسو الميدالية الذهبية الثامنة صباح اليوم الخميس، في منافسات التزلج الفني المختلط، وحصل على الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الشتوية الحالية كل من أرند بيفر ولورا دالمير لاعبا البياثلون، ونتالي جايسنبيرجر متسابقة الزحفات الثلجية، توبياس فيندل متسابق الزحفات الثلجية المزدوجة، وأندرياس فيلينجر متسابق الوثب التزلجي، وإيريك فرينزل متسابق التزلج المركب.

وينتظر حصول ألمانيا على ميداليات ذهبية أخرى خلال اليوم، في مسابقة الفرق للزحافات الثلجية والعديد من المنافسات الأخرى، لتظل في طريقها لتحسين عدد الميداليات التي حصلت عليها في دورة ألعاب سوتشي الأخيرة والتي حصدت خلالها 19 ميدالية بواقع ثماني ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وخمس ميداليات برونزية، حيث كانت هذه النتائج هي الأسوأ لألمانيا منذ إعادة توحيدها في 1990.

سفيندال يحصد ذهبية التزلج على المنحدرات

من جانبه فاز المتزلج النرويجي، اكسيل لوند سفيندال، اليوم الخميس بذهبية التزلج على المنحدرات ضمن منافسات التزلج الألبي، وحقق سيفندال، صاحب الـ35 عاما،  أول ميدالية ذهبية له في تاريخه في التزلج على المنحدرات في رابع مشاركاته بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بعدما نجح في قطع مسافة السباق (965ر2 كيلو متر) في دقيقة و40 ثانية و25 جزءا من الثانية.

وكان المتزلج النرويجي فاز في أولمبياد فانكوفر الشتوية 2010 بأولى ميدالياته الذهبية الأولمبية في سباقات التزلج المتعرج العملاق، فيما حاز الميدالية الفضية في سباق التزلج على المنحدرات في نفس البطولة.

ويعتبر سيفندال المتزلج الأكبر سنا الذي يفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد الشتوية، ونجح سيفندال، الذي خضع لإجراء عملية جراحية في الركبة قبل 11 شهرا حرمته من خوض منافسات بطولة العالم للتزلج، في التفوق في سباق اليوم على مواطنه كجتيل جانسرود، صاحب المركز الثاني، بفارق 12 جزء من الثانية.

وجاء السويسري بيوت فيوز، بطل العالم لحالي، في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية، بعدما أنهى السباق بفارق 18 جزء من الثانية عن سيفندال.

شيفرين تحصد ذهبية التزلج المتعرج العملاق

وفازت المتزلجة الأمريكية، ميكايلا شيفرين، اليوم الخميس بذهبية التزلج المتعرج العملاق، في أولى سباقات التزلج للسيدات، وجاءت شيفرين في المركز الثاني في المرحلة الأولى من السباق خلف الإيطالية مانويلا موليج، ولكنها تمكنت في المنحدر الأخير من تعويض فارق وصل إلى 20 جزء من الثانية بينها وبين اللاعبة الأوروبية، لتفوز بالسباق في زمن دقيقتين و20.2 ثانية.

وأكمل منصة التتويج في سباق التزلج المتعرج العملاق كل من النرويجية راجنهيلد موينكل والإيطالية فيديريكا بريجنون، وتوجت شيفيرين صاحبة الـ22 عامًا، اليوم بثاني ميدالية ذهبية أولمبية لها في مسيرتها بعد فوزه بذهبية سوتشي في منافسات التزلج المتعرج.

وتتطلع شيفرين بطلة العالم في سباقات التزلج إلى الفوز بالعديد من الميداليات في كوريا الجنوبية، حيث ستحظى غدا بفرصة كبيرة لتحقيق ذلك عندما تخوض منافسات التزلج المتعرج على المنحدرات، السباق الذي تتميز فيه بشكل كبير.

التحرير