أخبار عاجلة

الدوري| النصر للثأر من بتروجيت.. و«مصري العميد» لاستعادة المركز الثالث

الدوري| النصر للثأر من بتروجيت.. و«مصري العميد» لاستعادة المركز الثالث الدوري| النصر للثأر من بتروجيت.. و«مصري العميد» لاستعادة المركز الثالث

التحرير

تستأنف اليوم الخميس، مباريات الجولة الـ24 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والتي تقام على ثلاث أيام، بواقع مبارتان الأربعاء، ومبارتان الخميس، وأربع مباريات الجمعة.

وافتتحت الجولة بعد أنهى كابونجو كاسونجو، حالة النحس التي تلازمه، وقاد فريقه ، لفوز صعب في الوقت القاتل، على حساب ضيفه وادي دجلة، بهدف نظيف، مساء الأربعاء، على استاد القاهرة، ليحقق الفارس الأبيض، ثالث انتصاراته على التوالي مع المدرب إيهاب جلال، ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة، بينما تجمد رصيد دجلة بقيادة مديره الفني طارق العشري عند 23 نقطة.

كما استعاد الاتحاد السكندري نغمة الانتصارات، مع مديره الفني الجديد محمد عمر بعد الفوز على ضيفه الداخلية بهدفين مقابل هدف، مساء الأربعاء، باستاد الإسكندرية، وخاض سيد البلد أول مباراة مع مديره الفني الجديد محمد عمر ليرفع زعيم الثغر رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبد العال عند 30 نقطة.

وستكون أولى مباريات اليوم الخميس، في تمام الساعة الخامسة مساءً، حين يحتضن استاد القاهرة الدولي، مباراة نادي النصر أمام نظيره بتروجيت.

ويحتل النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد، المركز الثامن عشر (الأخير) بجدول الترتيب، برصيد 14 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة فاز في 2 وتعادل في 8 وخسر 13 وسجل لاعبوه 24 هدفًا وتلقت شباكهم 42 هدفًا، بفارق نقطة عن الرجاء السابع عشر.

بينما يحتل بتروجيت بقيادة مديره الفني طارق يحيى، المركز الثاني عشر بجدول الدورى، برصيد 28 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 7 وخسر 9، وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكهم 24 هدفًا، بفارق نقطة عن الأسيوطي سبورت الحادي عشر.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم مبروك نبيل، وسيعاونه الثنائي إيهاب فخري وأسامة السيد، بينما سيكون أحمد صالح "روبش" حكمًا رابعًا، وسيكون كل من أحمد النعناعي وأحمد العباسي حكمًا خامسًا. 

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت يوم 28 أكتوبر الماضي، قد انتهت بفوز بتروجيت بهدفين نظيفين، على استاد السويس الجديد، سجلهما مصطفى شبيطة ولاما كولين، ضمن مباريات الجولة السابعة.  

وستكون ثاني لقاءات اليوم، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، حين يستضيف نادي المصري البورسعيدي نظيره الرجاء، على استاد برج العرب.

ويحتل المصري البورسعيدي بقيادة مديره الفني حسام حسن، المركز الرابع، برصيد 41 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر 5، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكهم 23 هدفًا، بفارق نقطة عن الزمالك الثالث، لذلك سيسعى الفريق البورسعيدي لتحقيق الثلاث نقاط أو التعادل لاستعادة المركز الثالث من أنياب القلعة البيضاء.

بينما يحتل الرجاء بقيادة مديره الفني رمضان السيد، المركز السابع عشر بجدول الدورى برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 6 وخسر 14، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكهم 38 هدفًا، بفارق 6 نقاط عن طنطا السادس عشر.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد فاروق، وسيعاونه الثنائي شريف التباع وأحمد فوزي، بينما سيكون محمد قطب الأمشيطي حكمًا رابعًا، وسيكون كل من هشام الفلال وجلال أحمد حكمًا خامسًا. 

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت يوم 20 أكتوبر الماضي، قد انتهت بتعادل كلا الفريقين سلبًا، على استاد حرس الحدود (المكس)، ضمن مباريات الجولة السادسة، وكان يقود الرجاء حينها عماد النحاس، وأضاع يومها هاني العجيزي ركلة جزاء للفريق المطروحي.

التحرير