أخبار عاجلة

بماذا علق مدرب المنتخب على سقوط «الفراعنة» في تصنيف «فيفا»؟

بماذا علق مدرب المنتخب على سقوط «الفراعنة» في تصنيف «فيفا»؟ بماذا علق مدرب المنتخب على سقوط «الفراعنة» في تصنيف «فيفا»؟

التحرير

أكد أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب الوطني، أن الجهاز الفني لا يشغل باله بمسألة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، والذي تراجع فيه الفريق القومي 13 مركزًا اليوم الخميس.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات لشهر فبراير حيث تراجع الوطني 13 مركزًا ليصل للمركز 43 عالميًا بعد أن كان الشهر الماضي في المركز الـ30، الثالث عربيًا، والخامس إفريقيًا.

وقال نبيه في تصريحات صحفية، إن الجهاز الفني يُركز فقط على مباريات منتخب في والاستعداد بشكل مناسب للمونديال، موضحًا أن الفريق القومي صعد للمونديال وهو تصنيفه الـ60 على العالم.

وتابع بأن الجهاز الفني سيضم عددًا من اللاعبين يتراوح بين 23 و27 لاعبًا في معسكر مارس الذي ينطلق في الفترة من 19 لـ27 مارس المُقبل في سويسرا استعدادًا لكأس العالم.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا في سويسرا في الفترة من 19 لـ27 مارس المُقبل، يتخلله مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من نفس الشهر استعدادًا لكأس العالم.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور ، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا، حيث وقع في مجموعة تضم وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

التحرير