أخبار عاجلة

والي: المرأة نصف المجتمع.. ومشاركتها السياسية مهمة جدا

والي: المرأة نصف المجتمع.. ومشاركتها السياسية مهمة جدا والي: المرأة نصف المجتمع.. ومشاركتها السياسية مهمة جدا

التحرير

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بأهمية تخصيص مؤتمر "إيجبس 2018" حول قطاع الطاقة في ليوم كامل ضمن جلساته عن دور المرأة في قطاع الطاقة.

وقالت والي، في بيان، اليوم الخميس، إن هذا المؤتمر الدولي شارك فيه مئات الشركات، وكانت جلساته لدعم القياديات في القطاع، كما خصصت الجلسة الأخيرة لتكريم السيدات القياديات والشابات في هذا القطاع.

وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بنجاح المرأة في كل المجالات وخاصة في مجال الطاقة، لأنه مجال غير تقليدي، مضيفة أنه من المهم توفير كل السبل لزيادة مشاركة المرأة، لأننا نحتاج إلى المزيد من السيدات في سوق العمل، ووجود مساواة بينهن والرجال خاصة أن نسبة البطالة مرتفعة لدى السيدات مقارنة بالرجال.

وذكرت: "نحتاج إلى تيسير الظروف وإتاحة فرص عمل تتضمن حماية اجتماعية للسيدات في كل القطاعات وعلى كل الدرجات، لأن المرأة نصف المجتمع ومشاركتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهمة جدا".

يذكر أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذي حققته صناعة البترول والغاز في مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموح، وعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح ، واستمرت فعالياته لمدة 3 أيام واختتم، أمس الأربعاء، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

التحرير