أخبار عاجلة

«رهوان وملك ومساومة».. تعليقات نجوم الرياضة على «السوشيال»

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع هيثم فاروق، المحلل الرياضي ولاعب نادي السابق، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مبروك الفوز على وادي دجلة.. بالتوفيق لنادي الزمالك فيما هو قادم.. برجاء البناء على مكتسبات لقاء اليوم.. والتحضير الجيد للقاءات المقبلة.. إيهاب جلال".

فيما كتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك، على "تويتر": "رجل مباراة #الزمالك_دجلة عن كل جدارة هو حارس مرمانا.. الأخطبوط أحمد الشناوي!".

وأنهى كابونجو كاسونجو، حالة النحس التي تلازمه، وقاد فريقه الزمالك، لفوز صعب في الوقت القاتل، على حساب ضيفه وادي دجلة، بهدف نظيف، مساء الأربعاء، على استاد القاهرة، في افتتاح الجولة الـ24 للدوري الممتاز.

سجل كاسونجو، هدف الفوز في الدقيقة (90+3) في اللحظات القاتلة، ليحقق الزمالك، ثالث انتصاراته على التوالي مع المدرب إيهاب جلال.

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة، ويحتل المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد رصيد وادي دجلة بقيادة مديره الفني طارق العشري عند 23 نقطة في المركز الـ14.

وكتب محمد الكواليني، المعلق الرياضي بمجموعة قنوات بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "في واحدة من أفضل لقاءات الملكى #ريال مدريد يتفوق على باريس سان جيرمان 1/3 ويستغل خطأ المدرب أوناى إمرى في التعامل مع سير المباراة".

كما كتب علي سعيد الكعبي، المعلق الرياضي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "في دوري الأبطال لا تساوم الريال ورونالدو في بطولتهم المفضلة".

وحقق ريال مدريد الإسباني، فوزًا ثمينًا على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس.

سجل لريال مدريد كل من كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 45 و83، ومارسيلو في الدقيقة 86، فيما أحرز أدريان رابيو هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 33.

من جانبه أشاد ضياء السيد، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "صلاح يا ناس.. يا ابو صلاح".

كما كتب محمد الكواليني، المعلق الرياضي بمجموعة قنوات بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الرهوان المصرى #محمد صلاح الله عليك يا ملك".

وكتب هيثم فاروق، المحلل الرياضي ولاعب نادي الزمالك السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "يوم عالمي بالنسبة 14 فبراير.. الزمالك.. ريال مدريد.. محمد صلاح".

فيما كتب عبد الرحمن مجدي، مقدم البرامج الرياضية ووكيل اللاعبين، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "صلاح 30 هدفًا مع ليفربول في ما يزيد قليلًا عن نصف موسم في أقوى بطولة في العالم وأقوى دوري في العالم.. وفي المهاجم اللي بيوصل 100 جول في حياته بيحتفلوا بيه عشان دخل نادي المئة في الكرة المصرية وبيتعمل له برواز".

واكتسح فريق ليفربول الإنجليزي مضيفه بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة، مساء الأربعاء، على ملعب الدراجاو، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووضع ليفربول قدمًا في الدور ربع النهائي، بهذا الفوز الساحق، حيث أصبح الفريق البرتغالي، بحاجة إلى تحقيق ريمونتادا أشبه بمعجزة كروية، بالفوز بفارق 6 أهداف على ملعب الأنفيلد، في مباراة الإياب.

وتألق المهاجم السنغالي ساديو ماني، وسجل هاتريك في الدقائق 25 و53 و85، كما أحرز المصري محمد صلاح في الدقيقة 29، والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 70.

من جانبه كتب أيمن جادة، مقدم البرامج الرياضية بمجموعة قنوات بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "فوز ريال مدريد على پاريس مهم جدًا ومنحه أفضلية واضحة، والمواجهة الكبيرة بينهما لا زالت تعد بالمزيد، ولكن علينا ألا ننسى ما فعلته الفرق الإنجـليزية.. أحد عشر هدفًا في ثلاث مباريات خارج أرضها، نتائج غير عادية ضمنت لمانشستر سيتي وليڤرپول التأهل ومنحت الأفضلية لتوتنهام".

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "اختارت لجنة الحكام الرئيسية الحكم مبروك نبيل لإدارة مباراة النصر وبتروجت التي ستقام (الخميس) ضمن الأسبوع الرابع والعشرين لدوري القسم الأول، ويعاونه إيهاب فخري وأسامة السيد، وأحمد صالح "روبش" حكمًا رابعًا، وكل من أحمد النعناعي وأحمد العباسي حكمًا خامسًا، كما اختارت اللجنة الحكم محمد فاروق لإدارة مباراة الغد بين المصري والرجاء المؤجلة من الأسبوع الثالث والعشرين، ويعاونه شريف التباع وأحمد فوزي، ومحمد قطب الأمشيطي حكمًا رابعًا، وكل من هشام الفلال وجلال أحمد حكمًا خامسًا".

التحرير