أخبار عاجلة

عودة الروح وتألق الشناوي وفك عقدة العشري.. أبرز ملامح موقعة الزمالك ودجلة

عودة الروح وتألق الشناوي وفك عقدة العشري.. أبرز ملامح موقعة الزمالك ودجلة عودة الروح وتألق الشناوي وفك عقدة العشري.. أبرز ملامح موقعة الزمالك ودجلة

التحرير

كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي فوزًا صعبًا على نظيره وادي دجلة بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة من المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل هدف الفوز كاسونجو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد أن أرسل معروف يوسف الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسكنها مهاجم الزمالك في شباك عبد المنصف.

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمَّد رصيد وادي دجلة 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

تألق الشناوى
نجح أحمد الشناوى فى الحفاظ على نظافة شباكه طوال المباراة، وتصدى للعديد من الفرص الخطيرة، وأغلبها كانت من انفرادات  بالمرمى عن طريق مهاجم دجلة إبراهيما نداي وعمر السعيد، وتعد هي المباراة الثانية على التوالي التي يحافظ فيها الشناوي على نظافة شباكه خالية من الأهداف، واستعاد الشناوي مستواه المعروف عنه.

000093

عقدة العشري
تمكن إيهاب، جلال المدير الفني للزمالك، من فك عقدة طارق العشري المدير الفني لفريق وادي دجلة، بعدما فشل أبناء القلعة البيضاء في الانتصار على أي خصم يقوده العشري منذ عام 2011، حيث يعود آخر فوز حققه الزمالك في الدوري على العشري، لـ4 أبريل 2011، بنتيجة 2-1، عندما كان حسام حسن مديرًا فنيًا للأبيض، وكان العشري وقتها مدربًا لحرس الحدود.
86C8D6D8147896

كاسونجو يعادل رقم روقه
عادل كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك، رقم محمد أشرف روقة، الذي غاب عن أغلب مباريات فريقه الأخيرة بعد 15 مباراة متتالية ظل محتفظًا بالقمة. وسجل كاسونجو هدفا قاتلا في شباك وادي دجلة ليصل لهدفه الخامس في الدوري والسابع بشكل عام.

واحتفظ روقة بصدارة هدافي الزمالك في الدوري طوال الـ15 مباراة الماضية، التي شارك فيها ثلاث مرات فقط، وتحديدا منذ هدفه في شباك النصر يوم 17 نوفمبر 2017 الماضي.

كاسونجو

دوري الأبطال
حافظ الزمالك على حظوظ العودة للمشاركة فى بطولة دورى أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل، بعد تقليص الفارق مع الإسماعيلى صاحب المركز الثانى بالدورى المؤهل لأكبر بطولات الأندية بالقارة السمراء لـ6 نقاط، لكن يتبقى للدراويش مباراة للتساوي مع الأبيض فى عدد المباريات، التي خاضها كل فريق، مما يجعل أمامه فرصة لزيادة الفارق إلى 9 نقاط، وهو ما يمكن تعويضه خلال الفترة المقبلة.

التحرير