أخبار عاجلة

الزمالك يخطف فوزا قاتلا من دجلة في الدوري

الزمالك يخطف فوزا قاتلا من دجلة في الدوري الزمالك يخطف فوزا قاتلا من دجلة في الدوري

التحرير

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي فوزا صعبا على نظيره وادي دجلة بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات الجول 24 من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بحماس شديد وحاول الضغط منذ الدقيقة الأول لاحراز هدف التقدم وبالفعل كاد عبدالله جمعة أن يسجل الهدف الاول في الثواني الأولى من المباراة من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عبدالمنصف حارس وادي دجلة.

وفي الدقيقة الرابعة رد وادي دجلة بهجمة منظمة عن طريق الجبهة اليمنى بعد أن مرر أحمد سالم صافي الكرة لعمر السعيد الذي حاول ارسالها عرضية لإبراهيم نداي لكنا ذهبت بعيدا وسيطر عليها دفاع الزمالك، بعدها رد الزمالك بهجمة جديدة عن طريق كابونجو كاسونجو لكن احتسبها حكم اللقاء تسلل.

وواصل وادي دجلة ضغطه على الزمالك وهو ما أسفر عن ركلة ركنية قام السيد سالم بتنفيذها وكادت أن تسكن شباك الشناوي إلا أن الأخير أبعدها بصعوبة لركنية جديدة، وتبعدها دجلة بتسديدة قوية من عمر السعيد من الجبهة اليسرى بعد ان لاحظ تقدم الشناوي إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك.

وحاول الزمالك العودة للقاء مرة أخرى بعد أن فقد لاعبيه السيطرة على المباراة وقام عبدالله جمعة أنشط لاعبي الزمالك في الشوط الأول بتمرير الكرة لكاسونجو لينفرد بمرمى عبدالمنصف الا انه سددها بشكل سئ جدا بعيدا عن المرمى، وفي الدقيقة 23 استغل لاعبي سموحة خطأ محمود عبدالعزيز في السيطرة على الكرة في وسط الملعب لترتد بهجمة خطيرة لابراهيم نداي الذي انفرد بالمرمى لكنه فشل في السيطرة على الكرة وأبعدها دفاع الزمالك إلى ركنية.

واستمر ضغط لاعبي إنبي وسيطرتهم الكاملة على اللقاء عن طريق أحمد عيد عبدالملك وأحمد صافي وعمر السعيد وإبراهيم نداي حيث شكل الرباعي خطورة كبيرة على مرمى أحمد الشناوي الذي تألق وأنقذ مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 34 بعد ان استغل عمر السعيد خطأ محمود علاء في ابعاد الكرة وسيطر عليها لينفرد بمرمى الزمالك لكن الشناوي يتصدى لهان بعدها بدقيقة كرر محمود علاء أخطاءه القاتلة وكاد أن يسجل هدفا في مرماه بالخطأ بعد أن أعاد الكرة قوية لأحمد الشناوي ابعدها الأخير برأسه بصعوبة شديدة

وفي الدقيقة 42 ومن هجمة منظمة بين ايمن حفني وعبدالله جمعة اخترق الاخير وارسل كرة عرضية انقذها دفاع وادي دجلة من على خط المرمى بعدها عاد اللعب لوسط الملعب حتى انتهى الشوط بالتعادل السلبي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول كثيرا حيث بدأ الزمالك بضغط مكثف وهو ما أسفر عن أكثر من فرصة خطيرة للقلعة البيضاء وكاد كاسونجو أن ينفرد بالمرمى الا ان عبدالمنصف سبقه وأمسك بها تبعها بتصدي رائع لتسديدة طارق حامد ثم تصدي أخر من تسديدة محمود عبدالعزيز.

وفي الدقيقة 7 انقذ القائم الأيسر مرمى دجلة من هدف محقق بعد أن تصدى لرأسية محمود علاء مدافع الزمالك، بعدا رد دجلة بهجمة منظمة من الجهة اليسرى عن طريق أحمد عيبد عبدالملك وسيد سالم الذي ارسل عرضية خطيرة ابعدها معروف يوسف قبل ان يسددها ابرهيم نداي.

وكاد عمر السعيد ان يتقدم لوادي دجلة بعد ان تلقى تمريرة رائعة من أحمد عيد انفرد على اثرها بمرمى احمد الشناوي الا انه سددها بجوار القائم ـ تبعها انفراد من ابراهيم نداي لكن الشناوي واصل تألقه وتصدى له.

وحاول إيهاب جلال تنشيط الناحية الهجومية بعد تراجع أداء عماد فتحي وأيمن حفني والأخير يعد الذي يعد أسوأ لاعبي الزمالك في المباراة حيث قام باستبدالهما والدفع بمحمد عنتر وأحمد مدبولي ونشط الزمالك بعض الوقت وتقدم محمود عبدالعزيز لمساندة الهجوم وكاد ان يسجل هدف التقدم من تسديدة قوية  لكن عبدالمنصف واصل تألقه وابعدها.

وفي أول ظهور هجومي لحمدي النقاز ظهير أيمن الزمالك قام اللاعب بتمرير كرة عرضية رائعة لكابونجو كاسونجو مهام الفريق الا  ان الأخير استقبلها بشكل سئ واهدر فرصة سهلة لفريقه وواصل النقاز صحوته واستقبل تمريرة عبدالله جمعة داخل منطقة جزاء وادي دجلة وارسل عرضية لأحمد مدبولي الا ان كاسونجو قام بتمريرها لمحمد عنتر الذي سددها في دفاع دجلة.

وفي الدقيقة 80 قام أيهاب جلال باستبدال محمود عبدالعزيز والدفع بيوسف أوباما بدلا منه لزيادة القوة الهجومية بعد أن تراجع لاعبي وادي دجلة للدفاع خلال الربع ساعة الأخيرة وواصل الزمالك ضغطه وكثف من هجماته الا ان بطء عنتر وأحمد مدبولي حال دون اتمام الهجمات وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة للزمالك على حدود منطقة جزاء وادي دجلة ارسلها معروف يوسف داخل منطقة جزاء دجلة ليحولها كاسونجو الى داخل مرمى محمد عبدالمنصف معلنا عن هدف الفوز لفريقه.

بهذه النيتجة ارتفع رصيبد الزمالك الى 42 نقطة بينما تجمد رصيد وادي دجلة 23 نقطة

التحرير