أخبار عاجلة

بكري سليم: إيهاب جلال يتحمل تراجع نتائج المقاصة.. والشحات لـ«الأعلى سعر»

بكري سليم: إيهاب جلال يتحمل تراجع نتائج المقاصة.. والشحات لـ«الأعلى سعر» بكري سليم: إيهاب جلال يتحمل تراجع نتائج المقاصة.. والشحات لـ«الأعلى سعر»

التحرير

كتب: علي الزيني

شهدت الأيام الماضية، الكثير من الأحداث التى آثارت جدلاً واسعاً داخل نادي المقاصة، سواء تراجع النتائج أو رغبة بعض اللاعبين فى الرحيل عن الفريق ، وما أثير عن رحيل عماد سليمان المدير الفنى ، ثم عودته بشكل مؤقت لقيادة مباراة طنطا فقط .

الايام الماضية ترددت خلالها أنباء عن اقتراب جون أنطوي، من الإنتقال للزمالك بينما اعلن عدلى القيعى مدير التعاقدات عن وجود ثغرة في عقد اللاعب تمنح النادى فرصة استرداده مرة اخرى من الفريق الفيومي وما يتردد عن وجود عروض لشراء حسين الشحات بشكل نهائى . 

الفرسات التقت مع اللواء بكري سليم نائب رئيس المقاصة، لكى يجيب على علامات الإستفهام والأسئلة التى ترددت مؤخراً حول نادى المقاصة وكان لنا معه هذا الحوار:

سياددة اللواء ما اسباب تراجع نتائج مصر المقاصة؟

أعتقد أن الفريق يمر بمرحلة جديدة ونحتاج لبعض الوقت من اجل تحسن النتائج من جديد بعدما تعاقدنا مع أكثر من مدرب فى الفترة الأخيرة بالإضافة الى رحيل اكثر من لاعب مؤثر عن الفريق.

البعض يرى أن رحيل إيهاب جلال وراء تراجع النتائج؟

 

أكيد يتحمل الجزء الأكبر، بالإضافة الى سوء التوفيق الذي صادف مؤمن سليمان، وعماد سليمان بسبب عدم قيادتهما للفريق منذ فترة الإعداد وتغيير المدربين لا بد أن يكون له تأثير سلبي على اللاعبين وأدائهم ونتائجهم، وبرغم العلاقة الجيدة التي تربط المقاصة مع إيهاب جلال إلا أنه كان سببا في تراجع نتائج الفريق.


ما موقف جون أنطوي من الإستمرار مع الفريق؟ 

هذا الكلام سابق لاوانه سنرى ما سيحدث في الفترة المقبلة، وما إذا كان الفريق يحتاج لخدمات اللاعب وقتها سنفعل بند الشراء فورا، فأنطوي لاعب مميز جدا وانسجم مع الفريق سريعا، والمقاصة أعطته الفرصة كاملة لإستعادة مستواه الذي فقده في الأهلي.

وماذا عن وجود ثغرة في العقد ولا يحق للمقاصة شراء اللاعب إلا بعد الرجوع للأهلي؟

هذا كلام ليس له أي أساس من الصحة، لدينا عقد يقضي بحق الشراء دون الرجوع لأي أحد .

هل المقاصه لا يريد استمرار اللاعب مع الفريق؟

هل يعقل أن يكون لديك الحق في شراء لاعب بحجم أنطوي، وتفرط فيه، لكن في الوقت المناسب سنفعل بند شراء أنطوي.

هل تعثر مفاوضات ضم أحمد سامي للأهلي تؤثر بالسلب على أداء اللاعب؟

نحن في عالم الإحتراف، كان لدينا مطالب لرحيل احمد سامى، وكنا نحتاج لجهوده للمشاركة في بطولة إفريقيا، ووضعنا شروطاً مالية للإستغناء عنه والأهلي لم يلب طلبات المقاصة، فقررنا استمراره مع الفريق.

بعد تعاقد المقاصة مع أنطوي بشكل نهائى هل يرحل للزمالك؟

سبق وقلت لك أننا في عالم الإحتراف، ولو توافر البديل لدينا وتلقينا عرضا مالياً مناسبا ، سنبحث الأمر بشكل جيد، لأن الإدارة تسعى لزيادة موارد النادى المالية

هل رحيل عماد سليمان إقالة أم استقالة؟
أنت تعلم أن الأمور تدار في المقاصه بإحترافيه، وكنا نريد استمرار العمدة مع الفريق في الفترة الحالية، لكنه أصر على الرحيل لشعوره بالحرج، بعدما مر بحالة عدم توفيق ونحن نقدر ذلك وكنا نأمل في بقائه لنهاية الموسم، لكنه أصر على الرحيل لذا علينا أن نشكره على الفترة التي قضاها في قيادة الفريق، ونتمنى له التوفيق في القادم.

ماذا عن حسين الشحات ؟

في الحقيقة تلقينا عدة عروض من أندية خارجية من أجل الحصول على خدمات الشحات، وندرسها جميعا من أجل إتخاذ القرار المناسب، الذي يفيد النادي واللاعب.

هل اللاعب تلقى عرضاً من أحد الأندية الصينية؟

بالفعل كان هناك عرضا صينيا، قيمته تقترب من الـ 100 مليون جنيه، لكن اللاعب لم يوافق عليه، وفي نهاية إعارته سنعقد جلسة معه وندرس كل العروض وسنتخذ القرار المناسب.

ماذا عن مفاوضات الأهلي لضم اللاعب؟

الأهلي عرض علينا الحصول على خدمات حسين، لكن المبلغ الذي عرضه لم يكن مناسباً، وإذا أراد الحصول على خدمات اللاعب عليه أن يدخل مزاد مع العروض التي وصلتنا لبيعه.

ماذا عن مفاوضات المقاصة مع طلعت يوسف لقيادة الفريق؟

هناك أكثر من إسم مرشح لتولي المسئولية، وتواصلنا معهم جميعا وننتظر الرد، وفي الوقت المناسب سيتم الإعلان عن المدير الفني للفريق، ونتواصل مع محمد عبدالسلام نظرا لتواجده خارج البلاد، لاتخاذ القرارات المناسبة، ولن نتسرع في اتخاذ أي قرار. 

التحرير