أخبار عاجلة

وكيل «دفاع البرلمان» يكشف أسباب غياب النواب عن حضور الجلسات

وكيل «دفاع البرلمان» يكشف أسباب غياب النواب عن حضور الجلسات وكيل «دفاع البرلمان» يكشف أسباب غياب النواب عن حضور الجلسات

التحرير

قال اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تغيب بعض النواب عن حضور الجلسات يأتي نتيجة ضغوط مواطنين دوائرهم عليهم من أجل إنجاز بعض المطالب الجماهيرية الخاصة بهم فى الوزارات المختلفة.

وأوضح كدواني، فى تصريح لـ«التحرير» أنه عندما يُنظر قانون من القوانين المهمة بالبرلمان يكون هناك نسبة حضور كبيرة من النواب تزيد على أكثر من 500 نائب بالجلسة، لافتًا إلى أن الشعب المصري اعتاد خلال البرلمانات السابقة على أن يقوم النائب بإنجاز المطالب الخاصة بأهالى دائرته دون النظر إلى دوره الرئيسي فى التشريع والرقابة.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: «للأسف لسنا بالوعى الكافى بالمسئولية الملقاة على النواب فى سلطة التشريع والرقابة».

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عبَّر عن غضبه من تغيب عدد كبير من النواب عن حضور الجلسة العامة مؤخرًا، والمخصصة لمناقشة قانون صندوق تعويض أسر الشهداء، قائلًا: «أشعر بالقلق حينما أرى مقاعد المجلس خاوية»، مستنكرا تأخر النواب عن الحضور فى الموعد المحدد للجلسات العامة. 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة أنه «في تمام الساعة العاشرة صباحا، موعد افتتاح الجلسة لم يكن في الجلسة غير 10 أعضاء فقط، وهو أمر غير مقبول». 

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أنه لن يتم قبول اعتذار أي نائب للحضور إلى الجلسة والتسجيل بعد الساعة العاشرة والنصف، وذلك بهدف إلزام النواب بالحضور في المواعيد المحددة.  
 
 
 

التحرير