أخبار عاجلة

وكيل تعليم الإسكندرية: أعداد المعتصمين في مدرسة المتفوقين «قلت النص»

وكيل تعليم الإسكندرية: أعداد المعتصمين في مدرسة المتفوقين «قلت النص» وكيل تعليم الإسكندرية: أعداد المعتصمين في مدرسة المتفوقين «قلت النص»

التحرير

أكدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن طلاب مدرسة المتفوقين التابعة لإدارة برج العرب التعليمية، حرروا مذكرة بكل طلباتهم والمتمثلة في أن يكون للمدرسة تنسيق خاص خارج تنسيق الثانوية العامة.

وأضافت آمال، في تصريحات صحفية اليوم، أن الأعداد التي كانت معتصمة أمس بفناء المدرسة قلت للنصف، وذلك بعدما قام مسئولو الإدارة التعليمية بجمع مذكرة بمطالب الطلبة المعتصمين.

وأوضحت، أن مذكرة الطلبات سيتم رفعها للإدارة المركزية لمدارس الطلبة المتفوقين، لأنها الجهة المسؤولة عن تلك المدارس التي تبلغ 8 مدارس على مستوى الجمهورية، ولا يوجد بالإسكندرية سوى واحدة.

كان طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، قد دخلوا في اعتصام مفتوح داخل المدرسة للمطالبة بتعديل نظام التنسيق بما يتيح لهم قبول أعداد أكثر منهم في كليات القمة.

وأكد الطلاب، على أنهم يشعرون بظلم كبير بسبب عدم تحديد وزارة التربية والتعليم آلية منصفة لالتحاقهم بالجامعات، واعتماد تنسيقهم على النسبة المرنة، التي تحول دون التحاق الكثير بالكليات المرغوب فيها رغم تفوقهم.

وأشار الطلاب، إلى أن نظام التنسيق الخاص بهم يأتي بطلاب مدارس المتفوقين ويقسمهم على عدد طلاب الثانوي العام ويضرب في عدد المقاعد الشاغرة بكل كلية مما يجعل نسبة من يدخلون كليات القمة منهم محدودة جدا وأغلبهم يدخلون كليات لا يرغبون بها.

التحرير