أخبار عاجلة

عضو بالجبلاية: قائمة الـ30 لاعبًا تحتاج إلى مروض أسود

عضو بالجبلاية: قائمة الـ30 لاعبًا تحتاج إلى مروض أسود عضو بالجبلاية: قائمة الـ30 لاعبًا تحتاج إلى مروض أسود

التحرير

أكد سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه سوف يعتمد رسميا تواجد 4 لاعبين أجانب فى قائمة المباراة الواحدة لكل نادٍ، فى جلسة السبت المقبل، حيث تم الاتفاق فى اجتماع لجنة الأندية الأخيرة، على أن تكون كل القرارات بداية من الموسم الجديد، وليست من منتصف الموسم الجارى، كما سيتم اعتماد القرارات التى نٌقشت مع الأندية، وبنسبة كبيرة للغاية سوف يكون ربيع ياسين مديرا فنيا لمنتخب 2001.

وقال عضو مجلس إدارة اتحد الكرة، اليوم الأربعاء في تصريحات إذاعية، إنه كان معترضا فى البداية على قرار قائمة الـ30 لاعبا، مشددا على أنه كان يحرص على مصلحة لاعبى الأندية الأخرى وليس الأهلى والزمالك، لكن فوجئت بشكوى الأهلى والزمالك من تلك القائمة، والأندية تطلب تغييرها حاليا، والعودة إلى قائمة الـ25 لاعبا.

وأردف سيف زاهر، قائمة الـ30 لاعبا تحتاج إلى مروض أسود، على سبيل المثال، حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى، يمتلك قائمة بها 30 لاعبا، ويمتلك ما لا يقل عن 25 نجما، فكيف سيتعامل معهم؟، فالكل أكد أن قرار العودة إلى قائمة الـ25 لاعبا، هو تصحيح للقرار الخاطئ بتكوين قائمة مكونة من 30 لاعبا، وفى الحقيقة قرار الـ30 كان بالإجماع من كل الأندية، وتم تطبيق قائمة الـ30 لاعبا فى حضور رئيسى الأهلى والزمالك، واليوم الأندية تشكو من قائمة الـ30، ثم تخرج التصريحات بأن اتحاد الكرة يصحح من أخطائه، وهنا تكمن الأزمة.

وكشف عضو اتحاد الكرة، أن إيهاب لهيطة مدير ، تواجد فى سويسرا الأيام الماضية، للترتيب على معسكر المنتخب فى زيورخ لخوض معسكر شهر مارس المقبل، وعاد أمس الثلاثاء، بعد أن أنهى كل الترتيبات لهذا المعسكر.

وأضاف سيف زاهر، الجبلاية أنهت برنامج إعداد المنتخب بشكل كامل، من المباريات الودية حتى توقفات الدورى، مرورا بمواعيد السفر والعودة وكل شىء، وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل فى مؤتمر صحفى مشترك بين اتحاد الكرة والشركة الراعية.

واختتم عضو اتحاد الكرة، حديثه حول ما يخص تأجيل مؤتمر الإعلان عن تفاصيل وديتى البرتغال واليونان فى شهر مارس، حتى يكون الإعلان عن كل التفاصيل فى مؤتمر صحفى واحد بدلا من الإعلان عن كل معسكر بمفرده، وتم إنهاء الجدول بالكامل منذ 20 يومًا، وسوف تعلن كل التفاصيل فى مؤتمر صحفى بعد 15 يومًا، وسيكون هناك مجموعة من الرعاة نمنحها بعض الحقوق.

وكان قد انتزع المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور ، بطاقة التأهل إلى 2018 في ، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

التحرير