أخبار عاجلة

رابطة محترفين التنس تحقق في واقعة «العنصرية» بنيويورك

رابطة محترفين التنس تحقق في واقعة «العنصرية» بنيويورك رابطة محترفين التنس تحقق في واقعة «العنصرية» بنيويورك

التحرير

تحقق رابطة لاعبي التنس المحترفين، في "مزاعم عنصرية" بعد مواجهة عاصفة بين رايان هاريسون، ومواطنه الأمريكي دونالد يانج، في الدور الأول لبطولة نيويورك المفتوحة، وذلك حسبما أفادت «رويترز»، اليوم الأربعاء.

وقالت رابطة المحترفين في بيان لها، إنها ستراجع تسجيل المباراة بالصوت والصورة بعد دخول اللاعبين في مشادة ساخنة أثناء تبادل الملعب في المباراة التي انتهت بفوز هاريسون المصنف 44 عالميا، وتدخل الحكم لتهدئة الموقف بينهما.

وتابعت رابطة المحترفين: "تأخذ رابطة اللاعبين المحترفين أي مزاعم عنصرية على محمل الجد، سيتم إجراء مراجعة شاملة بالصوت والصورة للمباراة أثناء التحقيق في الأمر.. لن يكون هناك أي تعليق إضافي حتى استكمال التحقيق".

ولم يرد الاتحاد الأمريكي بعد على طلبات للتعقيب، وعقب خسارته 6-3 و7-6 عرض يانج وجهة نظره إزاء ما حدث على "تويتر"، وقال: "أنا مصدوم ومحبط منك يا رايان هاريسون، بعد أن سمعتك تفصح عن مكنونك تجاهي بأنني لاعب تنس أسود البشرة في منتصف المباراة التي جمعتنا".

وأضاف يانج صاحب الـ28 عامًا الذي يحتل المركز 65 في التصنيف العالمي: "كنت أعتقد أن هذه النبلاء وأصحاب التصرفات الراقية".

ولم يكشف يانج تفاصيل الحوار الذي دار بينهما لكن هاريسون سارع بالرد، وقال عبر حسابه على "تويتر": "الاتهامات التي وجهها لي دونالد يانج بعد المباراة غير صحيحة على الإطلاق".

وتابع رايان هاريسون: "أنا مستاء للغاية من أن شخصا يقول مثل هذا الكلام لمجرد خسارته مباراة في التنس، أي إعادة بالصوت والصورة ستظهر موقفي بشكل واضح وأدعو الجميع للتحقق باستخدام الوسائل المتاحة".

وأجرى هاريسون مقابلة عقب المباراة مباشرة، قال فيها إن أي مشاعر سلبية إنما هي نتيجة سخونة اللحظة، قائلآ: "في نهاية المطاف سترى الجميع وستتودد لهم جميعا وتأمل أن تكون صديقا لهم، ويجب أن أقوم بكل ما في وسعي للمضي قدما في طريقي وأنا فخور بقدرتي على فعل هذا".

التحرير