أخبار عاجلة

«بيونج تشانج»| الطقس يعرقل الفعاليات.. ونيلسون تمنح السويد ذهبيتها الثانية

التحرير

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقامة حاليا في كوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018)، اليوم الأربعاء، تأجيل منافسات التزلج المتعرج للسيدات، التي كانت مقررة صباح اليوم، وذلك بسبب الرياح الشديدة، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وكان مقررا أن تنطلق المسابقة، في مركز التزلج الألبي، الساعة العاشرة و15 دقيقة صباحا، بالتوقيت المحلي، وتقرر تأجيلها حتى الساعة 11 و45 دقيقة صباحا، لكن استمرار الرياح، دفع المنظمين لإلغاء إقامة المسابقة، اليوم، وتأجيلها حتى بعد غد الجمعة.

وجاء تأجيل منافسات التزلج المتعرج، ليستمر انتظار النجمة الأمريكية، ميكايلا شيفرين، التي لم تستهل مشاركاتها في المنافسات، حتى الآن، حيث كانت منافسات تزلج التعرج العملاق للسيدات، قد تأجلت أيضا، الاثنين الماضي، بسبب الرياح، كما تأجلت منافسات التعرج العملاق، وكذلك تزلج المنحدر، للرجال، حتى غد الخميس.

وفي ذات السياق، أعلنت اللجنة المنظمة للدورة، اليوم الأربعاء، إغلاق المتنزه الأولمبي، في مدينة جانجنيونج الساحلية، بسبب الرياح الشديدة، حتى نهاية اليوم، ونصحت اللجنة الجماهير، بالبقاء في أماكن مغلقة، كما جرى إغلاق المراكز الإعلامية، في المنشآت الخاصة بالأولمبياد، لحين تراجع سرعة الرياح.

ومن بين الفعاليات، التي كانت مقررة بالمتنزه الأولمبي، اليوم، مواجهة هوكي الجليد للسيدات، بين الفريقين الياباني والكوري، وذكرت اللجنة المنظمة، في بيان: "اتخذت الإجراءات الاحترازية، نظرا لأن معايير السلامة تتصدر الأولويات، في أولمبياد بيونج تشانج 2018".

وجرى تأجيل سباق 15 كيلومترا، ضمن منافسات البياثلون للسيدات، والذي كان مقررا في مركز ألبنسيا، حتى غد الخميس، بسبب الرياح الشديدة.

شون وايت يحصد ذهبيته الثالثة

وتوج الأمريكي شون وايت بثالث ذهبية أولمبية في مسيرته الاحترافية، حيث أحرز اليوم الأربعاء ذهبية مسابقة التزلج بالزلاجة الأحادية في نصف الأنبوب.

ووسط أكبر حضور جماهيري يشهده منتجع تزلج "فينيكس بارك" منذ انطلاق الأولمبياد الحالي، تفوق الياباني أيومو هيرانو على وايت، لكن الأخير حقق صحوة كبيرة في الجولة الأخيرة لينتزع الصدارة في النهاية، ويتوج بالذهبية.

وجاء تتويج وايت لتواصل الولايات المتحدة هيمنتها على ذهبيات مسابقات التزلج الحر بالألواح، التي أقيمت حتى الآن في بيونج تشانج 2018، وقد حصدت بذلك أربع ذهبيات.

وأنهى هيرانو المسابقة في المركز الثاني ليفوز بالفضية، بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الأسترالي سكوتي جيمس، وخرج الياباني يوتو توتسوكا (16 عامًا) من المنافسات محمولًا بعد أن تعرض لسقوط خطير خلال الجولة الثانية من المنافسات، ولم يستطع العودة لخوض الجولة الأخيرة.

نيلسون تمنح السويد ذهبيتها الثانية 

وحصدت السويد الذهبية الثانية لها في منافسات تزلج اختراق الضاحية للسيدات، حيث أحرزتها ستينا نيلسون في سباق السرعة، وحافظت نيلسون على تقدمها منذ البداية وحتى النهاية لتتوج بأول لقب كبير لها بعد أربع فضيات وبرونزية واحدة في مشاركاتها السابقة بالبطولات الكبيرة، واحتلت نيلسون المركز الأول في السباق الذي جرى لمسافة 2ر1 كيلومتر مسجلة ثلاث دقائق و84ر3 ثانية.

وجاءت بطلة العالم النرويجية مايكن كاسبرسن فالا في المركز الثاني لتفوز بالفضية، وأضاعت فرصة أن تصبح أول محترفة لمنافسات السرعة في تزلج اختراق الضاحية تتوج بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانا من نصيب يوليا بيلوروكوفا التي تشارك تحت مسمى "رياضية أولمبية من ".

كندا تحرز ذهبية الكيرلنج للزوجي المختلط 

كما توج الثنائي الكندي كايتلين لاويس وجون موريس، بالميدالية الذهبية للنسخة الأولى من الكيرلنج لفئة الزوجي المختلط في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية، وتغلب الثنائي الكندي في النهائي على الثنائي السويسري الذي يضم جيني باريت ومارتين ريوس 10 / 3.

وفي وقت سابق، أحرز فريق "رياضيين أولمبيين من روسيا" يضم ألكسندر كروشيلنيتكي وزوجته أنستازيا بريزجالوفا، الميدالية البرونزية إثر الفوز في مباراة حسم المركز الثالث على الفريق النرويجي الذي يضم كريستين سكاسلين وماجنوس نيدريجوتينينج 8 / 4.

التحرير