أخبار عاجلة

نعي ثابت البطل والتغني بتوتنهام.. تعليقات نجوم على «السوشيال»

التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع أحمد حسام (ميدو)، المحلل الرياضي ونجم الوطني ونادي السابق، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مباراة أمس اثبتت ان اليوفي بدون ديبالا مختلف وان من الصعب جدا مجاراة توتنهام اذا تركت لهم الاستحواذ.. قرار غريب جدا من اليجري بالتراجع بعد الهدف الثاني!! مباراة العودة ستكون صعبه جدا على الفريقين!!".

وأردف ميدو: "اذا تمكن توتنهام من إقصاء اليوفي فوقتها أراه منافسا قويا على الأبطال هذا الموسم!! كين واريكسين عظماء ولكن اهم لاعب هو ديمبيلي!! لا يخسر الكرة أبدا تحت ضغط وذكي جدا في استخلاص الكره!!".

فيما كتب خالد بيومي، المحلل الرياضي وعضو مجلس إدارة الإٍسماعيلي السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "اسوء شئ في توتنهام اليوم هو دفاعه وأسوء شئ في اليوفي هو عناد اليجري في تشكيله المباراه".

بينما كتب فهد العتيبي، المعلق الرياضي بشبكة بي إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "كنت أظن ان ينهار توتنهام بعد ان باع جاريت بيل ولوكا مُدهش لريال مدريد، الآن السبيرز اكثر قوة بمجموعة رائعة يقودها ايركسن وهاري كين، قبل ان أنسى انصح توتنهام ان يغلق أبوابة جيداً لكي لا يسرقة ريال مدريد مرة اخرى".

وسقط يوفنتوس الإيطالي في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام توتنهام بنتيجة (2-2)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ليتأجل حسم الفريق الصاعد إلى ربع النهائي حتى مباراة العودة في لندن.

وسجل الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 2 و9 لكن توتنهام عاد بقوة في المباراة وسجل الهدف الأول عبر هاري كين في الدقيقة 35 ثم كريستيان إريكسين في الدقيقة 71.

وفي سياق آخر كتب خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر":  "هناك رجال كانت لهم بصمات في تاريخ النادي الاهلي كانوا رموز يعملون علي ترسيخ مباديء وقيم النادي الاهلي بالرغم من فراقهم عن دنيانا فهم لا يفارقون اذهاننا رحم الله ثابت البطل عاشق الكيان رمز الرجوله والعطاء".

كما كتب محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "ثابت البطل ....مبادئ وقيم ثابتة وراسخة وتجسيد حقيقي لحب النادي الاهلي الذي اخلص في حبه والتفاني في علو مكانته فاستحق هذه المكانة الغاليه في قلوب الجميع".

وتحل اليوم الأربعاء الذكرى الـ13على رحيل "ثابت البطل" قائد منتخب و النادى الأهلى الذى وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض، ليترك لنا تاريخا مليئا بالانجازات التى ساهم فى صنعها سوء كان لاعب، أو كمدير للكرة بالأهلى.

وولد ثابت البطل فى 16 سبتمبر 1953 بمدينة الحوامديه بمحافظة الجيزة وبدأ مشواره الكروى بنادى سكر الحوامديه، كجناح أيسر قبل أن تظهر موهبته كحارس مرمى، وكان عبده البقال كشاف النجوم هو من قام باكتشاف ثابت لينتقل بعدها إلى الأهلى عام 1972 ويبدأ مشواره مع القلعة الحمراء.

من جانبه نشر أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب الوطني ونادي سبورتينج براجا البرتغالي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، صورة تجمعه بنجم ليفربول محمد صلاح، وكتب كوكا: "أهلا بك في البرتغال".

ويحل ليفربول ضيفاً ثقيلًا على بورتو اليوم الأربعاء، على «ملعب التنين»، ضمن مباريات الذهاب لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وسيكون هذا اللقاء صعبا للريدز، لأن أبناء يورجن كلوب دائمًا ما يعانون أمام الفرق المتوسطة.

ووصل الريدز لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا بعد أن تصدروا المجموعة الخامسة التى كانت تصم إشبيلية وسبارتاك موسكو وماريبور، فيما وصل الفريق البرتغالى لهذا الدور بعد أن احتل وصافة المجموعة السابعة التى كانت أكثر المجموعات تكافؤاً، حيث ضمت بشكتاش وموناكو ولايبزيج رفقة التنانين.

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أن مباراة الإسماعيلي مع الزمالك ضمن الجولة 30 لمسابقة الدوري الممتاز ستقام بستاد الإسماعيلية كما هو مقرر لها بالجدول ، وأنه لا توجد أي نية لنقلها إلى أي مكان آخر".

وأضاف الجبلاية: "ونفى عامر حسين أن يكون قد تلقى أي طلبات من أي جهة بما فيها نادي الزمالك بنقل المباراة ، وأوضح أن نادي الزمالك سبق وأن طلب فقط على لسان رئيسه أن يلعب الأهلي مباراتيه الموسم المقبل مع الإسماعيلي في الإسماعيلية والقاهرة وليس في برج العرب تأكيدا على مبدأ تكافؤ الفرص".

وأردف الحساب الرسمي لاتحاد الكرة: "أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أسماء حكام مباراتي (الأربعاء) ضمن الأسبوع الرابع والعشرين لدوري  القسم الأول، على النحو التالي: (الزمالك ووادي دجلة : محمد معروف ويعاونه محمود أبو الرجال ويوسف البساطي، وهشام توفيق حكماً رابعاً، وكل من محمد أبو خاطر وصبحي العمراوي حكماً خامساً)، (الاتحاد والداخلية : أمين عمر ويعاونه هاني عبد الفتاح وأحمد لطفي، وعمرو عبد العاطي حكماً رابعاً، وكل من عبد العزيز السيد وإبراهيم محجوب حكماً خامساً)".

من جانبه كتب الحساب الرسمي لنادي إنبي، على "تويتر": "قرر مجلس إدارة نادي إنبي اختيار الكابتن خالد فرحات للعمل كمدربًا لحراس مرمى الفريق الأول".

وكان نادي إنبي قد أعلن عن مديره الفني الجديد، الذي سيتولى المسؤولية، بعد قبول استقالة مدربه الحالي طارق عبدالله، ومساعده محمد إسماعيل.

وقرر مجلس إدارة انبي وفقًا لبيان رسمي ، تكليف خالد متولي بتولي مهمة المدير الفني بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الرجاء بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الماضية من الدوري الممتاز.

التحرير