أخبار عاجلة

غرق مطاعم ووفاة مواطن.. «نوة الغطاس» تهاجم أهالي دمياط (صور)

التحرير

ضربت موجة من الطقس السيئ محافظة دمياط، خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع نوة الغطاس، حيث شهدت عواصف هوائية شديدة، وارتفعت أمواج البحر إلى 10 أمتار لأول مرة منذ بدء موسم الشتاء، مما كبد المحافظة خسائر فادحة في المنشآت والممتلكات العامة والخاصة، لليوم الثاني على التوالي.

وتسببت النوة في تآكل جزء من الممشى الأسفلتي لمنطقة اللسان بمدينة رأس البر، كما غرق عدد من المطاعم المشيدة على الشط مباشرة مما أحدث خسائر مادية كبيرة بها.

64bb9c56d7.jpg

كما تسببت العواصف الجوية المصاحبة للنوة في سقوط عدد من الأشجار والنخيل على طريق السنانية رأس البر، كما سقطت عدد من أسلاك الكهرباء على طريق الخياطة، وطريق ترعة السلام – فارسكور.

وفي مدينة دمياط الجديدة سقط سقف موقف السيارات العمومي دون حدوث إصابات، كما تسببت الرياح في سقوط عدد من أبراج حمام في مناطق متفرقة بالمحافظة، وأجزاء من عقار آيل للسقوط بمنطقة الشيخ سديد في السنانية أسفل المبنى على سيارتين ما تسبب في وفاة مواطن يدعى ياسر رزق.

536371be61.jpg

وعلى الطريق الساحلي الدولي، سقط عامود إنارة من على طريق الزرقا، وسقط عامودي إنارة بشارع وزير دون حدوث إصابات أو تلفيات في السيارات المارة على الطريق.

3656ea8382.jpg

فيما شهدت الأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في الصرف الصحي تراكم مياه الأمطار بالشوارع والميادين، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات لشفط المياه.

من جانبها، قررت سلطات ميناء دمياط، اليوم، استمرار إغلاق بوغاز عزبة البرج، وتشغيل جزئي لتداول حركة السفن ببوغاز بميناء دمياط.

bb3d182fde.jpg

التحرير