أخبار عاجلة

برلمانية «المحافظين»: ماذا فعلت الحكومة بشأن المصانع المتعثرة؟

برلمانية «المحافظين»: ماذا فعلت الحكومة بشأن المصانع المتعثرة؟ برلمانية «المحافظين»: ماذا فعلت الحكومة بشأن المصانع المتعثرة؟

التحرير

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنها تقدمت بسؤال إلى وزير التجارة والصناعة بشأن المصانع المتعثرة، متسائلة: ماذا فعلت بشأنها؟، وما الحجم الحقيقي للمصانع المتعثرة؟، وماذا فعلت شركة لرأس المال المخاطر فى هذا الشأن؟

وتابعت: «ماذا فعلت الحكومة بشأن تضرر نحو ربع مليون عامل بحسب إحصائيات الاتحاد العام للفلاحين والعمال، رغم أنّ وزارة الصناعة تقول إن العدد 872 فقط؟».

وأضافت "أبو السعد"، فى تصريح لها اليوم الأربعاء، أن الأرقام تضاربت حول عدد المصانع المتعثرة، وأصدر اتحاد نقابات عمال مصر تقريرا، أشار فيه إلى أن عدد المصانع المتعثرة بلغ 8222 مصنعا، أما الوزارة فتارة تقول إنه حوالى 871 مصنعا وبعدها ببضعة أسابيع أطلقت ذات الوزارة وذات الوزير رقما آخر بأنه 700 مصنع.

وأشارت رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن مشكلة المصانع المتعثرة تتفاقم على يد الحكومة، فهي طرف فيها، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح تدخل لحلها، ولكن لم تستجب الحكومة إلى توجيهاته.

وأوضحت أن تصريحات الوزير جاءت مستفزة للغاية، وتزيد الاحتقان، لأنه يصرح دائما بأن الصناعة تسير بخطى ثابتة نحو الازدهار، ونسبة مساهمة الصناعة فى الناتج للمحلى بلغت 18%، وأن الإجراءات الإصلاحية الأخيرة أسهمت فى زيادة الطاقات الإنتاجية فى المصانع لتقترب من 90% بعد أن كانت طاقات الإنتاج لا تتجاوز 30%.

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير