رئيس «عمال الغزل والنسيج»: الحكومة تعيد إنعاش الصناعة من جديد

رئيس «عمال الغزل والنسيج»: الحكومة تعيد إنعاش الصناعة من جديد رئيس «عمال الغزل والنسيج»: الحكومة تعيد إنعاش الصناعة من جديد

التحرير

قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج إن عدد العمال الذين يعملون في قطاع الغزل والنسيج التابع لقطاع الأعمال العام يصل إلى 58 ألف عامل.

وأضاف عبد الفتاح خلال زيارة وزير قطاع الأعمال لمصنع غزل قنا اليوم السبت، أن صناعة النسيج انهارت عن تعمد وأصبحت في غرفة الإنعاش، مشيرا إلى أن الحالية تعيد إنعاشها من جديد وتنتقل بها إلى غرفة الإفاقة.

وتابع: ما زال أمامنا تحديات ومشاكل عديدة في قطاع النسيج، وعلة رأسها توفير رواتب العاملين في قطاع النسيج للشركات التابعة لقطاع الاعمال العام.

ولفت عبد الفتاح إلى أن العمال والفلاحين هم العمود الفقري للدولة فهم يمثلون 70% من عدد سكان ، ولو تأثرت الدولة أو الصناعة فأول من سيدفع الضريبة وسيتأثر هم العمال والفلاحون.

وطالب رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، بدعم صناعة النسيج بشكل مباشر أو رفع رسوم الاستيراد على مدخلات الإنتاج الخاصة بالصناعة وذلك لحماية الصناعة و القدرة على المنافسة.

شبكةعيونالإخبارية

التحرير