أخبار عاجلة

قرطام يقدم طلب إحاطة لوزير التموين بسبب توقف البطاقات وخفض حصة الخبز

قرطام يقدم طلب إحاطة لوزير التموين بسبب توقف البطاقات وخفض حصة الخبز قرطام يقدم طلب إحاطة لوزير التموين بسبب توقف البطاقات وخفض حصة الخبز

التحرير

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال موجه إلى الدكتور علي المصيلحى وزير بسبب خفض حصة الدقيق في المخابز.

وتساءل قرطام، اليوم، الخميس، في طلب الإحاطة عن مبررات خفض حصة الدقيق في المخابز، مما أسهم في إعادة طوابير الخبز بشكل غير مسبوق، وعن البطاقات التموينية المحولة من محافظة لأخرى والتي تم إيقافها منذ ما يقرب من عام.

وقال قرطام إن عدة محافظات شهدت طوابير للخبز بشكل غير مسبوق، وبعض المخابز توقفت عن العمل من الثامنة صباحا، مما يوقع المواطنين في حيرة للحصول على حصتهم من الخبز المدعم، موضحًا أن وزير التموين خفض الحصة اليومية المقررة للمخابز بنسبة 40%، رغم سداد المخابز تأمين الحصة بواقع ثلاثة أيام، ورغم ذلك تم خصم الحصة للمخابز، مما أعاد طوابير الخبز مرة أخرى.

وأكد رئيس حزب المحافظين أن بعض المخابز تتوقف عن إنتاج الخبز قبل التاسعة صباحا، وتساءل: متي يحصل المواطن على حصته من الخبز المدعم؟ وذكر أن هناك مئات الآلاف من المواطنين حاملي البطاقات الذكية التي توقفت عن العمل، لأن حامليها نقلوا البطاقات من محافظات لأخرى، وما زالت البطاقات «قائمة سوداء»، منذ أكثر من عام.

وتساءل: متى تعود هذه البطاقات للعمل؟ وما ذنب المواطن الذي نقل بطاقته لمحل إقامته ووافقت له الوزارة على التحويل لموطنه الجديد ثم فوجئ بأن بطاقته «قائمة سوداء»؟ مضيفا أنه كلما تردد هؤلاء المواطنون على مكاتب التموين قيل لهم: «لا ندري متى يبدأ نظام عمل هذه البطاقات».

وأوضح أن المواطنين البسطاء أمانة في أعناق وممثلي الشعب، وهم يعانون الأمرين في الحصول على رغيف الخبز المدعم ويعانون أكثر من توقف بطاقاتهم التموينية، وتابع: «ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء».

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير