أخبار عاجلة

«هنيئا للشهداء وإرهاب خسيس».. تعليقات المشاهير على حادث العريش

التحرير

اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد حدادا على سقوط عشرات الشهداء من المصلين، إثر تفجير عبوة ناسفة بمحيط أحد المساجد بقرية الروضة في العريش، كما تم تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية، وإعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام، مع وقف البرامج الترفيهية في عدد من القنوات الفضائية.

وفي التقرير التالي نرصد لكم تعليقات المشاهير على حادث العريش الإرهابي.

حرص الفنان ، على نعي شهداء الحادث، من خلال كتابة تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق قائلًا: "خالص العزاء للشعب المصري وأهالي شهداءنا في بالعريش، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

في حين أبدى الفنان محمد هنيدي صدمته من فظاعة الحادث، وكتب معلقا عبر حسابه على "تويتر": "بجد مش عارف أقول ايه.. ربنا يرحمهم جميعا ويصبر أهلنا في سيناء.. لا حول ولا قوة إلا بالله"، كما طالب بسرعة التبرع بالدم للمصابين، حيث كتب "تويتة" أخرى قال فيها: "يا ريت اللي قريب من العريش ويقدر يتبرع بالدم في مستشفى العريش أو ينزل فورا وميتأخرش، دقيقة بس ممكن تنقذ روح".

هنيدي

ومن جانبه استنكر الداعية عمرو خالد، حادث العريش الإرهابي، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، وعلق قائلًا: "بكل خسة ودناءة، روع الإرهابيون، الآمنين في بيت الله، قتلوا الركع السجد، في مشهد يدمي القلوب، عزاؤنا أنهم في الجنة شهداء، وحفظ الله ".

كما نعت المطربة التونسية لطيفة، شهداء الحادث الإرهابي، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعلقت قائلة: "ربنا يحمى اهل سينا وكل شبر من أرض سيناء ورحم الله شهداء التفجير.حسبى الله ونعم الوكيل".

وكتبت المطربة عبد الوهاب عبر حسابها الشخصي على توتير معلقة: "ماتوا وهما بيصلوا، ماتوا وهما مع ربنا، ربنا يرحمهم ويتقبلهم شهداء ويصبر مصر كلها ويحمينا من الإرهاب الأعمى اللي ميعرفش ملة".

شيرين

كما حرص رجل الأعمال نجيب ساويرس، على التعليق على الحادث الغرهابي الغاشم، وذلك من خلال كتابة تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وعلق قائلًا: "لا حرمة لبيت الله.. تفجير الجامع وإطلاق النار على سيارات الإسعاف.. مصيركم نار جهنم إن شأالله ! خالص التعازى لأهل سيناء الأبطال".

وقال الفنان خالد النبوي معلقا بـ "تويتة" عبر حسابه بموقع "تويتر": "إرهاب خسيس يستهدف المصلين في الجوامع، اللهم احفظ مصر وانصرها وتقبل شهداء مسجد الروضة في الجنة".

خالد النبوي

ووجه المطرب محمد حماقي تعازيه للشعب المصري قائلا عبر حسابه على "تويتر": "خالص عزائي لضحايا الحادث الإرهابي الأليم بسيناء ودعواتي للشهداء بالرحمة والمغفرة ولأهلم بالصبر والسلوان وللمصابين بالشفاء العاجل.. وأعلن تأجيل حفل اليوم بالحديقة الصينية، فلا يمكننا أن نحتفل في مثل هذا التوقيت الذي يخيم فيه الحزن على الكثير من البيوت في وطننا الغالي".

حماقي

بينما دعا الفنان نبيل الحلفاوي لأهالي الشهداء أن يلهمهم الصبر والسلوان، فكتب عبر حسابه على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اسكن الشهداء فسيح جناتك وأنزل الصبر والسكينة على ذويهم، وانصرنا على القوم الكافرين".

حلفاوي

في حين هنأ الموزع الموسيقي الشهداء، قائلا عبر حسابه على "تويتر": "هنيئا لمن قتلوا اليوم في مسجد الروضة فقد ماتوا على أطهر وأشرف حال، ماتوا شهداء بين يدي الرحمن".

حسن الشافعي

وكتبت مصممة الازياء إنجي علاء معلقة: "يا رب الرحمة يا رب.. ازاي كده؟ حرام.. دول بيصلوا.. هو في كده؟.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمهم ويصبر أهاليهم ويحفظ مصر من كل سوء".

انجي علاء

في حين استنكر الملحن أمير طعيمة ستغلال الحادث من جانب أطراف سياسية فكتب: "عارفين لما واحد يفقد ضناه في حادث وتروحله في العزاء وتقوله مش قلت لك حد بالك وما تسيبهوش يعدي الشارع لوحده يا مهمل.. أهو اللي بينظر وبيستخدم الحادث ده لتحقيق مكسب سياسي عامل زي المعزي البارد ده.. رحم الله شهدائنا".

امير طعيمة

وفي السياق ذاته أبدى الفنان أحمد السقا غضبه تجاه منفذي الحادث، قائلا عبر حسابه على "تويتر": "بأي دين أنتم تؤمنون، فعلا الإرهاب لا دين له، رحم الله شهداء العريش، أرجو قراء الفاتحة لهم والدعاء بالرحمة والمغفرة".

السقا

وأكد الفنان حسن الرداد أن مصر لن تتأثر بالحادث الإرهابي قائلا: طلن تهتز مصر العظيمة أمام هذا الإرهاب الذي لا دين له، رحم الله شهدائنا، إنهم الآن في الجنة".

الرداد

وقال المطرب الإماراتي حسين الجسمي معلقا على الحادث الإرهابي الغاشم عبر حسابه على "تويتر": "حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم ارحم المغدورين وتقبلهم من الشهداء وأسكنهم جناتك وصبر أهلهم وذويهم".

الجسمي

كما قدم المطرب اللبناني وائل كفوري العزاء للمصريين، قائلا عبر حسابه على "تويتر": "أتقدم بأحر التعازي للشعب المصري الحبيب.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وائل كافوري

ودعت الفنانة منة شلبي بالرحمة للشهداء، فقالت: "ربنا يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم ويشفي المصابين، يا رب احفظ مصر من كل سوء"، بينما كتب اللاعب محمد صلاح معلقا على الحادث عبر "تويتر": "خالص العزاء للشعب المصري ولكل أسر شهداء مسجد العريش".

منة شلبي

وحرص لاعب النادي الأهلي المعتزل محمد أبو تريكة توجيه العزاء للمصريين عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "رحم الله شهداء مسجد الروضة واسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء".

أبو تريكة


وقالت الفنانة صابرين معلقة على الحادث عبر "تويتر": "عجز الكلام في الفم وعجز الدمع في العين وعجز الوجع في القلب لأنهم يحاربونك أنت يا الله في بيوت عبادتك كنائس وجوامع فأنت القوي".

صابرين

كما توجه المطرب التونسي صابر الرباعي بالعزاء للمصريين، حيث كتب عبر حسابه بـ "تويتر" معلقا: "خالص العزاء للشعب المصري، الله يرحم الشهداء ضحايا التفكير الإرهابي بمسجد الروضة في سيناء، الإرهاب لا دين له، حسبنا الله ونعم الوكيل".

صابر

واستنكر رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، حادث جامع الروضة الإرهابي، وذلك من خلال نشر صورة عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات "انسجرام"، وعلق قائلًا: "نسأل الله أن يرحم شهداء التفجير الإرهابي الغادر في العريش اليوم أثناء صلاة الجمعة.. اللهم احفظ مصر وأهلها من شر الإرهاب".

وكتب المطرب اللبناني راغب علامة معلقا عبر "تويتر": "الاستهداف الإرهابي الذي حصل اليوم  لجمهورية مصر العربية وللمصلين مؤلم جدا ولا يمكن وصف بشاعته بكلمات .. نتمنى لمصر  الحبيبة وللرئيس عبد الفتاح كل التوفيق في حربه على الإرهاب  والدفاع عن الإنسانية... مصر أم الدنيا أقوى من جبروت المجرمين  ".

راغب

بينما علقت المطربة اللبنانية نوالي الزغبي قائلة: "حادث ارهابي مؤلم.. يحمل الغدر الى أم الدنيا #مصر.. لا يمت صله الى الله من قريب او بعيد.. دمتي يا مصر قويه ودمتي سالمه وعظيمه". 

ناولي الزغبي

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير