أخبار عاجلة

«بوفون» خارج المونديال.. والرابح «العميد» أحمد حسن

«بوفون» خارج المونديال.. والرابح «العميد» أحمد حسن «بوفون» خارج المونديال.. والرابح «العميد» أحمد حسن

التحرير

لا يخفي عليكم أن كثيرًا من الجماهير المصرية، تحب المُنتخب الإيطالي، وقد حزنوا كثيرًا لغياب الأتزوري عن مونديال القادم، لِمَ لا وهُم أبطال العالم في 4 مُناسبات، وأحد أقوى المُنتخبات على وجه الكُرة على مدار التاريخ.

وعلى الرغم من ذلك، فإنه يوجد مصري وحيد يطير فرحًا على حسب اعتقادي، بعدم صعود الطليان لكأس العالم، وهو عميد لاعبي العالم، الصقر أحمد حسن، وسنكشف عن السبب في السطور التالية..

وبغياب إيطاليا عن المونديال، أعلن جيجي بوفون، أسطورة حراسة المرمى، وأحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، إن لم يكُن أفضلهم بالفعل، اعتزاله اللعب دوليًا، ليترك المرمى لمن هُم أصغر سنًا، وعلى الأرجح فإن جيجي دوناروما، حارس مرمى الميلان، الذي يُشاركه نفس الاسم هو الأقرب لخلافته.

وبغيابه عن المونديال، ستتوقف مُشاركات بوفون الدولية عند 175 لقاءً دوليًا، وهو الرقم الذي وصل له بالأمس، أمام السويد، ليظل لقب «عميد لاعبي العالم»، الذي يحمله أحمد حسن، في مأمن عن كُل اللاعبين حتى إشعار آخر.

ويستعرض لكم «التحرير» أكثر اللاعبين ظهورًا مع مُنتخبات بلادهم..

1) الصقر أحمد حسن.. (184 مُباراة دولية)
شارك مع المُنتخب الوطني في الفترة بين عامي 1995 و2012، في مسيرة حافلة بالألقاب، ليتربع على عرش اللاعبين الدوليين، بسبب مسيرة استمرت 16 عامًا بقميص الفراعنة.

2) محمد الدعيع.. (178 مٌباراة دولية)
مسيرة طويلة امتدت مع المُنتخب السعودي لـ13 عامًا، وبالتحديد بين عامي 1993 و2006، ليتربع على عرش حُراس المرمى على مدار التاريخ.

3) كلاوديو سواريز.. (177 مُباراة دولية)
أسطورة المكسيك كلاوديو سواريز، امتدت مسيرته الكبيرة لـ13 عامًا، بين عامي 1992 و2006، ليستحق المركز الثالث بجدارة.

4) جيجي بوفون.. (175 مٌباراة دولية)
أسطورة الكُرة الإيطالية، وأفضل حارس في التاريخ، وأحد رموز الوفاء في كرة القدم، شارك في الأتزوري بين عامي 1997 و2007، في مسيرة امتدت لـ20 عامًا، انتهت نهاية حزينة بغيابه عن المونديال القادم في روسيا.

5) العميد حسام حسن.. (169 مُباراة دولية)
هو أول لاعب مصري يحصل على عميد لاعبي العالم، أسطورة القارة الإفريقية لعب بقميص المُنتخب بين عامي 1985 و2006، في مسيرة امتدت لـ20 عامًا، شهدت المُشاركة في كُل المحافل الدولية.

ومن اللاعبين الحاليين يوجد إيكر كاسياس صاحب 167 مُشاركة، والأسطورة عصام الحضري، في المركز الـ14 برصيد 156 مُشاركة دولية.

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير