منها «نيسان ليف» و«تويوتا بيروس».. 10 سيارات مستعملة أسرع مبيعًا هذا العام

التحرير

تتنافس الشركات العالمية المصنعة للسيارات في الأسواق العالمية، بإصدار العشرات من الموديلات الجديدة في كل عام، إلا أن عددا قليلا منها هي التي تلقى قبولا في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي قد يجعل بعض السيارات مطلوبة بشكل دائم في الأسواق، وفي هذا السياق يستعرض موقع "ذا ستريت" مجموعة من السيارات المستعملة الأسرع مبيعًا خلال عام 2017 في الولايات المتحدة، وذلك من خلال عرض معدل أيام بقائها في السوق..

تسلا موديل S

حققت معدل 26.1 تمكنت من خلاله من تحقيق المركز الأول، بإمكانات كبيرة للمحرك تضخ 376 حصان، ومعدل تسارع يصل بها إلى 100 كم/ ساعة في زمن 5.2 ثانية فقط.

 

فورد C-Max

حققت المركز الثاني بنفس المعدل الخاص بسيارة تسلاد موديل 3، وتعد واحدة من أفضل إصدارات شركة "فورد" في سوق السيارات المستعملة، كما أنها تلقى قبولًا واسعًا في الأسواق العالمية.

مرسيدس GLC

واحدة من أفضل الفئات التي تلقى قبولا في العالم، خاصة أنها تنتمي لفئات "الكروس أوفر" الشهيرة، وتحظى بمعدل 25.7 لتقبع بذلك في المركز الثالث بالقائمة.

سكيون FR-S

بمعدل 25.1 حسمت السيارة الشهيرة المركز الثالث في السوق المستعمل بالولايات المتحدة، لتكون واحدة من أكثر السيارات انتشارًا هناك خلال الفترة الماضية.

نيسان ليف

ظهرت في 2010 لأول مرة، واستطاعت منذ ذلك الحين أن تلقى قبولا واسعا في الأسواق العالمية، وحصدت معدل 25 لتكون في المركز الرابع بالقائمة.

هيونداي فيلوستر تربو

تمثل واحدة من أفضل السيارات التي أنتجتها الشركة الكورية، وحققت معدل 24.9، لتكون بذلك في المركز الخامس، وتعرض بمحرك يضخ 132 حصان.

تويوتا بيروس

حصلت على المركز السابع بمعدل 24.7، وتمتلك قدرات واسعة في الأسواق الأمريكية، خاصة أنها تنافس بقوة كواحدة من السيارات الكهربائية الأكثر شهرة هناك.

ليكزس IS 200t

حصلت على معدل 24.5، حصدت من خلاله المركز الثامن، وتتمتع بقدرات عالية وانتشار واضح كأحد أفضل السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة.

BMW i3

حصدت المركز التاسع بتحقيقها لمعدل 23.2 في الأسواق الأمريكية، وهو الأمرالذي ساعدها بشكل رئيسي على الانتشار.

فيات 500E

تمثل مفاجأة القائمة، خاصة أن العديد من التقارير الخاصة بالاستهلاك تناولتها بشكل سلبي، إلا أنها حصدت معدل 22.2 لتكون في المركز العاشر بالقائمة.

 

التحرير