أخبار عاجلة

صلاح يقهر الكبار.. كيف تفوق «الفرعون المصري» على ميسي ورونالدو؟

صلاح يقهر الكبار.. كيف تفوق «الفرعون المصري» على ميسي ورونالدو؟ صلاح يقهر الكبار.. كيف تفوق «الفرعون المصري» على ميسي ورونالدو؟

التحرير

يواصل الدولي المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عروضه المميزة على المستوى التهديفي أو صناعة الأهداف مع قلعة الريدز خلال هذا الموسم، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو في دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح

وقدم لاعب منتخب «الفراعنة» أداء مميزًا خلال فوز ليفربول (4-1) على مضيفه وستهام، السبت، مسجلا الهدفين الأول والرابع لفريقه لحساب الجولة الـ11 من «البريميرليج»، وبات بحساب الأرقام أكثر لاعبي الـ«ريدز» تأثيرًا خلال الموسم حتى الآن، ليواصل النجم المصري كتابة التاريخ.

محمد صلاح

«بسرعة سيارات فورمولا وان».. هكذا وصفت الصحف الإنجليزية هدف «الفراري المصري» الأول خلال مباراة فريقه ووستهام، ففي الدقيقة 22 من كرة مرتدة من ركلة ركنية لوست هام لمس صلاح الكرة الثانية إلى ساديو ماني وركض بجانبه، واستغرق صلاح 13 ثانية ليركض من قوس منطقة جزاء ليفربول وحتى نقطة جزاء وست هام ليسجل الهدف.

محمد صلاح

ويمتلك النجم المصري، أرقامًا مرعبة، منذ انضمامه إلى الفريق الصيف الماضي قادمًا من صفوف روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، ليبرهن بمستواه على أحقيته في أن يملك في رصيده الرقم القياسي كأغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي.

محمد صلاح

وساهم اللاعب صاحب الـ(25 عامًا)، في 15 هدفًا لليفربول هذا الموسم حتى الآن، في كل البطولات، 12 تسجيلًا  (7 بالدوري و5 بدوري أبطال أوروبا) و3 صناعة، ليصبح أكثر لاعبي الفريق مساهمة في القوة التهديفية، وارتقى إلى وصافة هدافي الدوري الإنجليزي، بـ7 أهداف متساوية مع كل من (رحيم ستيرلينج وأجويرو مهاجمي فريق مانشيستر سيتي، ولوكاكو مهاجم نادي مانشيستر يونايتد) خلف المتصدر هاري كين بفارق هدف وحيد.

ليفربول

كما تفوق «صلاح» على عدد من نجوم كرة القدم حول العالم أبرزهم ثنائي برشلونة وريال مدريد، ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، من ناحية معدل تحويل الفرص إلى أهداف (الفاعلية أمام المرمى)، حيث يمتلك صلاح نسبة عالية في هذا الجانب حيث تبلغ نسبة أهدافه 26.9 % من الفرص التي يحصل عليها في كافة المسابقات، متفوقًا على «البرغوث الأرجنتيني» و«الدون البرتغالي» بنسبة 19 % و10 % على التوالي، وفقًا لإحصائية نشرت على صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

محمد صلاح

وجاءت الإحصاية المكونة من قائمة تضم خمس لاعبين من الدوريات الخمس الكبرى على النحو التالي.

1- البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي): 28%.

2- محمد صلاح: 26.9%.

3- الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي): 21%.

4- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني): 19%.

5- الإنجليزي هاري كين (توتنهام الإنجليزي): 14%.

6- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني): 10%.

التحرير