أخبار عاجلة

عضو بالبرنامج الرئاسي: أفكار شباب منتدى العالم ستُقدم للأمم المتحدة

عضو بالبرنامج الرئاسي: أفكار شباب منتدى العالم ستُقدم للأمم المتحدة عضو بالبرنامج الرئاسي: أفكار شباب منتدى العالم ستُقدم للأمم المتحدة

التحرير

قال فتحي شمس الدين، عضو البرنامج الرئاسي لمنتدى شباب العالم، اليوم السبت، إن كل رؤساء العالم الذين سيحضرون بشرم الشيخ، وافقوا على فتح نقاش مع الشباب، مشيرًا إلى أن المؤتمر له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري وانتعاش السياحة.

أضاف شمس الدين، خلال لقائه ببرنامج «بالورقة والقلم»، عبر فضائية «تِن»، أن الرئيس عبد الفتاح قام باختيار شرم الشيخ لعقد المنتدى حتى يكون منصة للحوار الفعال والجاد ما بين القيادة السياسية من جهة، والشباب من جهة أخرى.

أشار إلى أن العالم يتعرض لأزمات واحدة مثل الإرهاب، موضحًا أن ثقافة شباب العالم ربما تكون أيضًا واحدة مع بعض الاختلافات، لافتًا إلى أنه سيتم تقديم أفكار الشباب المشاركين في المنتدى إلى الأمم المتحدة لدراستها والنظر فيها.

أكد أنه سينتج عن المنتدى توصيات من 64 دولة مشاركة لإتاحة الفرصة للتعبير عن الرؤي والأفكار، مشدّدًا على أن «هناك جماعات لا تريد الخير لمصر، وعندما تنجح وتحقق ما تريده سيكون هذا أكبر رد على كل المشككين».

وتوالى وصول الوفود الرسمية المشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تبدأ فعالياته اليوم السبت.

ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة، وتم تقديرهم بنحو 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

التحرير