أخبار عاجلة

13 معلمة يضربن عن الطعام بمستشفى طهطا اعتراضا على نقلهن (صور)

13 معلمة يضربن عن الطعام بمستشفى طهطا اعتراضا على نقلهن (صور) 13 معلمة يضربن عن الطعام بمستشفى طهطا اعتراضا على نقلهن (صور)

التحرير

أعلنت 13 مُعلمة إضرابهن عن الطعام داخل مستشفى طهطا العام بسوهاج، اليوم السبت؛ اعتراضا على نقلهن إلى مدارس غرب طهطا التي تبعد عنهم 50 كم، ولا توجد وسائل مواصلات.

5

أسماء حمدي، إحدى المتضررات من القرار، وصفته بـ"التعسفي" وتصفية حسابات من مدير الإدارة التعليمة بطهطا، لافتة بأن القرار لم ينظر للأقدمية في العمل.

9

وأضافت بخيته قبيصي، أن القرار لم يراعي البعدين الاجتماعي والاقتصادي، أو مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدة "تقدمنا بتظلمات لمحافظ سوهاج ووكيل الوزارة"، لكن المحافظ قرر تأجيل التنفيذ لحين البت في الموضوع وسط إصرار مدير الإدارة على القرار.


4 

وأوضحت أسماء عبد الستار، إن "قرار لجنة التظلمات في صالحنا" والذي يقضي بالندب إلى أقرب مدرسة للمعلم ويعاد توزيع الزيادات داخل الإدارة طبقا لحاجة العمل، مشددة على أن اللجنة تضم 7 من قيادات مديرية التربية والتعليم بسوهاج، لكن دون جدوى "معظمنا حوامل ولدينا أطفال رضع والقرار يترتب عليه كوارث".

من جانبه، قال الدكتور عمر شلتوت، مدير التعليم العام بسوهاج، إن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج شكل لجنة تظلمات خارجية، وتبين وجود عجز في القطاع السادس بطهطا، لذلك تم ندب أحدث دفعة وهي 2015 لحين إجراء نشرة جديدة قبل بداية الفصل الدارسي الثاني؛ حرصا على العملية التعليمية. 

12

وأضاف "شلتوت"، في تصريح لـ"التحرير"، أن قرار الندب يأتي لحين إجراء نشرة في الفصل الدراسي الثاني يراعي فيها توزيع المعلمات لأقرب مكان لمحل سكنهن، مشيرا إلى أن إلغاءها سيُحدث خللا، موضحا أن لجنة من الرقابة الإدارية زارت مدراس القطاع، وتأكدت من وجود عجز في المعلمين.

التحرير