أخبار عاجلة

محافظ بني سويف يلتقي وفدًا من الهيئة الهندسية لتقييم تجربة الصرف بالقرى

مصراوي Masrawy

محافظ بني سويف يلتقي وفدًا من الهيئة الهندسية لتقييم تجربة الصرف بالقرى

07:55 م الأحد 29 أكتوبر 2017

محافظ بني سويف يلتقي وفدًا من الهيئة الهندسية لتقييم تجربة الصرف بالقرى

محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب

بني سويف - أ ش أ:

التقى محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الأحد، وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمكتب الاستشاري للكلية الفنية العسكرية؛ للوقوف ميدانيًا على تجربة المحافظة في حل مشكلة الصرف الصحي بالقرى من خلال تكنولوجيا MBR المتقدمة، وبحث سبل التعاون في المجالات الفنية والتنفيذية.

واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - تجربة قرية البساتين الرائدة في الصرف الصحي بنظام MBR، وأكد المحافظ أنها أثبتت نجاحها وتميزها في جودة المياه المعالجة والتي تصلح للري والزراعة، ومدة التنفيذ القياسية، وقلة مساحة الأرض المُنفَذ عليها المشروع، والتكلفة الأقل مقارنة بالمحطات التقليدية، والتي تم تنفيذها بفريق عمل متكامل يضم جمعيات أهلية ومتطوعين من الأهالي، وبإشراف حكومي متخصص، وتتم إدارتها حاليا بمعرفة أهالي القرية للحفاظ عليها.

كما استعرض المهندس شريف حبيب مشروع الصرف الصحي بعزبة سيد عبد القادر بمركز ناصر، وهي القرية الثانية التي تحظى بتنفيذ هذا المشروع بها، ووصل بها نسبة تنفيذ الأعمال إلى أكثر من 90%.

وتطرق المحافظ إلى الحديث عن خطته الطموحة في الوصول إلى مرحلة تصنيع هذا النوع من المحطات المتقدمة محلياً بنسبة 100%؛ بهدف المساهمة الرائدة في حل مشكلة الصرف الصحي والتي تعاني منها معظم قرى الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية تصدير هذا النوع من التكنولوجيا إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما يعد نقلة نوعية وتحقيق الريادة في مجال التصنيع والإنتاج، وتوفير فرص عمل في مجال صناعي نوعي وحيوي.

وعقب اللقاء، تفقد المحافظ والوفد محطة صرف البساتين للوقوف ميدانيا على الجوانب الفنية والعملية للمحطة، وتابعوا عملية التشغيل ومراحله بداية من استقبال مياه الصرف مرورا بمراحل المعالجة وصولا إلى المنتج النهائي من مياه معالجة "ثلاثيا" لإعداد تقرير لتقييم المحطة من كافة الجوانب.​

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • "صحة بني سويف": لا توجد أي إصابات بحمى الضنك إلى الآن

    أخبار
  • القبض على تاجر متهم بتجميع 2 طن أسمدة محظور تداولها في بني سويف

    أخبار
  • غرق شوارع قرية "قمبش" ببني سويف بسبب مصرف زراعي - صور

    أخبار
  • القبض على تشكيل عصابي وراء سرقة 20 دراجة بخارية ببني سويف

    أخبار

إعلان

8b8126e639.jpg

إعلان

مصراوي Masrawy