شبكة عيون الإخبارية هى بوابة إليكترونية اخبارية ويشار إليها لاحقاً بالطرف الأول.

  • المشترك: وهو العضو المسجل ضمن قاعدة بيانات بوابة موجز الأليكترونية بمحض إرادته ورغبته، ويشار إليه لاحقاً بالطرف الثاني.
  • الخدمة: هي جميع الخدمات والخواص المتاحة للعضو المسجل والمشترك على بوابة موجز الإلكترونية بمقتضى اشتراكه من مسابقات وغرف للحوارات والدردشة وتعقيبات على المحتوى المنشور واستفتاءات وغيرها من اية خدمات تستجد على البوابة ويقرر القائمين عليها إتاحتها للمشتركين بمقابل مادي أوبدون، ويشار إليها لاحقاً بالخدمة.

اتفاقية الاستخدام وبيان الخصوصية

هذه الاتفاقية تحدد شروط وبيانات وطبيعة استخدام الخدمات المتاحة على شبكة عيون الإخبارية من قبل الأعضاء المسجلين "المشتركين" ضمن قاعدة بياناتها، ويشار إليها لاحقاً بالاتفاقية.

تنص اتفاقية الاستخدام على بين الطرف الاول والطرف الثاني حول الخدمة على الآتي:

يتيح الطرف الاول للطرف الثاني خدمات تفاعلية واليكترونية ، يقوم الطرف الثاني باستخدامها بإراداته.

لا يلتزم الطرف الأول بإتاحة عدد أو نوع معين من الخدمات، وتترك له الحرية في تحديد نوع وتوقيت وشروط استخدام الخدمات المختلفة المتاحة من خلاله.

الخدمة متاحة لكل الناس في جميع أنحاء العالم دون تفرقة جنسية أو دينية أو عرقية.

عند تعبئة طلب الاشتراك في الخدمة، على الطرف الثاني أن يقدم معلومات صحيحة أو يعتقد صحتها وأن يقوم بتعديلها وتحديثها عند الضرورة.

يلتزم الطرف الثاني باستخدام اشتراكه استخداماً شخصياً، بمعنى الا يتيح لشخص آخر غيره استخدام كلمة السر واسم المستخدم الخاصين به، وتقع على عاتقه مسئولية تسرب أي منها أو إذاعته للغير ، ويلتزم بإبلاغ الطرف الأول فوراً في حال حدوث ذلك عن طريق الخطأ أو رغماً عنه.

يحق للطرف الأول أن ينهي عقد الخدمة وينهي استعمال المشترك للموقع في حالة اكتشافه أن المعلومات التي قام المشترك بتزويدها مضلّلة وغير صحيحة ، أو في حال استخدامها في أغراض تخل بالآداب العامة والأديان، أو في إيذاء الغير وذلك دون إخطار أو إعلام مسبق.

يلتزم الطرف الأول بالحفاظ على سرية بيانات الطرف الثاني وعدم إتاحتها لطرف ثالث دون علمه.

أي استخدام غير قانوني أو غير مشروع للخدمة أو الاشتراك يقع على عاتق الطرف الثاني، دون أدنى مسئولية على الطرف الأول.

الطرف الأول غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن اي محتوى مكتوب أو مسموع أو مصور أو غيره يقوم الطرف الثاني بنشره على الموقع بمقتضى اشتراكه.

استخدام المشترك للخدمة يقتصر على أغراض شخصية وغير تجارية بطبيعتها ولا يسمح له ببيع اشتراكه أو نقله للآخرين.

الخدمة التي يتيجها الطرف الأول مجانية في الأساس ولكن يحق له أن يفرض رسوماً ومقابل مادي لاستخدام الخدمات المتاحة حالياً وغيرها من مستجدات في المستقبل ، ويكون للطرف الثاني رفض هذه الخدمات أو قبولها.

يحق للطرف الأول مراسلة الطرف الثاني وإعلامه بأية خدمات جديدة أو إضافية أو أية إعلانات يراها مناسبة.

يلتزم الطرف الأول بالمعالجة الفنية اللازمة لتقديم واستمرارية الخدمة التي يتيحها للطرف الثاني في حال التزامه بجميع شروط الاتفاقية.

لا يضمن الطرف الأول أن الخدمة سوف تكون مستمرة أو غير منقطعة أو خالية من الأخطاء أو موقوتة، كما لا يضمن النتائج المترتبة أو المرجوة أو المتوقعة من استعمال الطرف الثاني للخدمة.

للطرف الأول الحق في إنهاء الخدمة بسبب أو بدون أي سبب وجيه، وفي هذه الحالة يقوم بإعلام الطرف الثاني بذلك بالطريقة التي يراها مناسبة، ولا يحق للطرف الثاني بإلزامه بالتراجع عن ذلك.

يحق للطرف الأول أن يبثّ أو ينشر للمشتركين أية مواد مكتوبة أو مسموعة أو مرئية أو تعليمات على صفحات الخدمة، ويكون ذلك بأية طريقة يراها مناسبة، ويعتبر بث هذه المواد والتعليمات دليلاً على معرفة المشترك بها.

تضم صفحات الخدمة إعلانات تجارية ليس للطرف الأول سلطة عليها أو على محتوياتها ولا تترتب عليه أية مسؤولية إذا قام المشترك بإبرام صفقات أو تعاقدات بناء عليها أو عن طريقها.

لا يحق للطرف الثاني استخدام العلامات التجارية والشعارات التجارية المملوكة للطرف الثاني في أية تعاملات شخصية أوتجارية أو طباعتها أونسخها أوتوزيعها، دون إذن تجاري ورسمي من الطرف الأول.

يحق للمالك أن يعدّل في نصوص هذه الاتفاقية.

تختص محاكم جمهورية مصر العربية بكافة أنواعها في الفصل في أي خلاف أو منازعات قد تنشأ لا قدر الله بسبب تنفيذ هذا العقد أو تفسيره.