أخبار عاجلة

أفضل ثلاثة أطعمة على الإطلاق لمواجهة التهابات المفاصل

أفضل ثلاثة أطعمة على الإطلاق لمواجهة التهابات المفاصل أفضل ثلاثة أطعمة على الإطلاق لمواجهة التهابات المفاصل

يعاني الكثير من البشر من مشاكل التهابات المفاصل خاصة في مناطق الركبة و أسفل الظهر و الكوعين، و هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في ذلك المرض، و لكن نحن سوف نذكر لك ثلاثة أطعمة لها مفعول السحر حسب دراسات العلماء في القضاء على مشكلة التهابات المفاصل نهائيا، و سوف نوضحها لك.

التهابات المفاصل

و شملت القائمة ثلاثة أغذية و هي كالآتي :

    أوميجا -3 :
    أو كما يطلق علية بالأنجليزية Omega-3 و هو من أهم الغير مشبعة على الإطلاق، حيث أنها لها دور بنائي هام لخلايا المخ، و لكن بالنسبة إلى المفاصل فهي تعمل على تقليل الألتهابات، حيث أنها تحد من إنتاج الأنزيمات و السيتوكينات التي تضر بالغضاريف، و تؤدي إلى تآكلها، و الأوميجا-3 هي مادة موجودة بكثرة في الأسماك.
    الزنجبيل و الكركم :
    لا شك أن التوابل هي جزء أساسي في مطبخنا العربي، و لكن يقول العلماء أن الزنجبيل و الكركم هما من أهم التوابل على الإطلاق من أجل مواجهة مرض التهابات المفاصل، حيث يقول العلماء أنها تعمل كمضادات للألتهابات، و أنها تمنع دخول المواد الكيميائية الضارة للجسم.
    زيت الزيتون :
    و ذلك لأحتواء زيت الزيتون على العديد من الدهون الغير مشبعة، و يقول العلماء أنه يحتوي على مضادات للأكسدة خاصة مادة بوليفينول، و هي من أهم المواد التي تعمل على إخفاص وتيرة الإصابة بذلك المرض، كما أنها تخفف الألم الناتج عنه.

معلومات الكاتب

مدير عام الموقع