أخبار عاجلة

بالصور.. تزايد الإقبال على لجان مطروح وحضور لافت للسيدات

بالصور.. تزايد الإقبال على لجان مطروح وحضور لافت للسيدات بالصور.. تزايد الإقبال على لجان مطروح وحضور لافت للسيدات
شهدت اللجان الانتخابية بدائرتى محافظة مطروح، إقبالًا متزايدًا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية، لاختيار 2 من 4 مرشحين بكل دائرة، وسط حالة من الهدوء الأمنى، حيث لم يمنع سقوط الأمطار بشكل متقطع خروج الناخبين.

سجلت لجان السيدات بمدينتى مرسى مطروح والحمام، نسبة حضور أعلى من الرجال، كما تشهد المدن الصغيرة والقرى حضورًا مكثفًا، من الناخبين وتسجل نسب تصويت أعلى من لجان المدن الكبيرة مثل مرسى مطروح العاصمة.

تجرى جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية، على 4 مقاعد بدائرتى محافظة مطروح، التى تضم 241 ألف مواطن مقيدين فى 187لجنة فرعية، داخل 149 مقرًا انتخابيًا تحت إشراف 187 قاضيًا بخلاف القضاة الاحتياط وأعضاء اللجان العامة ولجنة المحافظة المشرفة على الانتخابات، برئاسة المستشار هاشم أبو حازم رئيس محكمة مطروح الابتدائية.

يتنافس على الدائرة الأولى "مراكز مرسى مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم"، ويتنافس فيها 4 مرشحين لحصد أصوات 156 ألفًا و990 ناخبًا. ويتنافس فى الدائرة الثانية، التى تضم "مراكز الحمام والضبعة والعلمين وسيوة" 4 مرشحين، للفوز بأصوات 84 ألفًا و428 ناخبًا.

يتنافس 4 مرشحين مستقلين على مقعدى الدائرة الأولى، التى تضم مراكز مرسى مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم، وسط حالة من الحشد والحشد المضاد، بين تحالف المرشحين سليمان فضل العميرى، من قبائل أولاد خروف وفوزى مصيبع أبو زريبة وشهرته مهدى العمدة، من قبائل القطعان، فى مواجهة تحالف النائب الأسبق صالح سلطان حسن، من قبائل صنقر والمرشح محمود يوسف حمودة، من أبناء وادى النيل المقيمين بمطروح.

وتشهد الدائرة الأولى حالة من الاحتقان والرفض من أبناء القبائل، أن يمثلهم أحد من غير أبناء القبائل، وشن انتقادات حادة على المرشح محمود يوسف، الذى حصل على أعلى الأصوات خلال الجولة الأولى بفارق أكثر من 5 آلاف صوت عن أقرب منافسيه، وهو ما يقابله أبناء القبائل المختلفة بالحشد والتعبئة للتصويت ضده، وسط تخوفات أمنية من وقوع مصادمات بين أنصار المرشحين.

على الجانب الآخر يتنافس 4 مرشحين على مقعدى الدائرة الثانية، التى تضم مراكز الحمام والعلمين والضبعة وسيوة، بينهم مرشحان عن حزب النور، عبد الرحمن راضى أبو شليف، وشهرته حويج راضى، من قبيلة الجميعات، وصلاح الدين عياد جمعة، من قبيلة أولاد خروف، فى مواجهة مرشحين من قبيلة الجميعات، هما النائب الأسبق رزق جالى نصر الله وحسن نصر الله نوفل.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


>- "العليا للانتخابات": انتظام العمل بجميع لجان جولة الإعادة بالمرحلة الأولى
>

- بالصور.. كبار السن فى الصفوف الأولى بجولة الإعادة لانتخابات البرلمان.. مسن من على كرسى متحرك: شاركت علشان أضرب مثل للشباب.. والحاج صالح: اللى مينزلش ميستاهلش يكون مصرى
>

- المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات
>

- بالصور.. انطلاق جولة إعادة الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. سيارات مجانًا لنقل الناخبين إلى المناطق الوعرة بسوهاج.. وتأخر فتح 4 لجان بالأقصر.. واستقرار الأحوال الجوية بالإسكندرية مع بدء التصويت
>

- بدء جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية فى سفارة مصر بلندن
>

- مسن من على كرسى متحرك: شاركت فى الانتخابات علشان أضرب مثل للشباب
>

- وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها: الست المصرية دائما فى الصفوف الأولى
>

- بالفيديو.. كفيف يدلى بصوته بمدرسة الشهيد محمد محمود بالطالبية
>

- بالفيديو.. مرشح بالوراق يستغل الأطفال لحث الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالحه
>

- محمد أبو الغار يناشد المواطنين المشاركة الفعالة فى انتخابات البرلمان
>

- المتحدث باسم حزب النور: "نبتغى وجه الله بصرف النظر عن النتائج"
>

- بالفيديو..رجال الجيش والشرطة يساعدون مسنة تدلى بصوتها فى جولة الإعادة بالانتخابات بالصف
>

- بالفيديو.. مسنة ببولاق الدكرور: “بلدنا حلوة وما تتعوضشى..ولازم كلنا نشارك”
>

>

اليوم السابع